مصر الجديدة ـ روبي كين: محمد صلاح سبيل ليفربول للتتويج بلقب دوري الأبطال
محمد صلاح

دوري الأبطال.. التاريخ ينتظر صلاح في قيادة ليفربول أمام بورتو

ينتظر التاريخ الدولي محمد صلاح، عندما يقود النجم المصري فريقه ليفربول الإنجليزي أمام بورتو البرتغالي، نحو إنجاز غاب عن قلعة “آنفيلد” 11 عامًا، وهو التأهل لدور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول، المُتوج بلقب البطولة الأغلى خمسة مرات آخرهم في 2005، فريق بورتو ضمن منافسات الإياب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز مساء اليوم الثلاثاء.

وكان ليفربول أمطر شباك التنانين على ملعب “دو دراجاو” بخمسة أهداف دون رد، ليحسم تقريبا بطاقة ربع نهائي المسابقة القارية، بفضل ثلاثية السنغالي ساديو ماني، وهدفي محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

تبدو المهمة شبه مستحيلة على الجانب البرتغالي الذي يحتاج إلى الفوز بسداسية نظيفة من أجل التأهل، أمام ليفربول الذي سجل إجمالي 28 هدفًا في سبع مباريات بدوري الأبطال، متصدرًا قائمة الفرق الأكثر تهديفا

وحذّر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول من الاستهانة أمام بورتو قائلا: “إنهم برتغاليون يتمسكون بالكبرياء، سيقاتلون ويسعون للعودة، من يعتقد أنهم سيأتون لإهداء المباراة لنا أو اللعب بدون نجومهم، فهو مخطئ”.

ظهور ليفربول في دور الـ16 لـ”شامبيونز ليج” هو الأول له منذ موسم (2014-15)، ولكن آخر عبور من هذا الدور في 2009، بعدما فاز الريدز على ريال مدريد (5-0) في مجموع المباراتين، قبل أن يودع ربع النهائي.

لكن التأهل إلى دور الثمانية سيكون الأول في مسيرة محمد صلاح البالغ من العمر 25 عامًا مع مختلف أندية القارة العجوز التي لعب لها، بعدما شارك الفرعون المصري في دور الـ16 فقط، خلال ثلاث مناسبات سابقة.

وكان صلاح شارك مع ناديه السابق روما الإيطالي في الموسم قبل الماضي (2015-16) بالدور ثمن النهائي من البطولة الأغلى، لكنه اصطدم بريال مدريد الذي أطاح بالذئاب بالفوز بنتيجة (4-0) في مجموع المباراتين.

وبخلاف فريق العاصمة الإيطالية، شارك النجم المصري لأول مرة في دوري الأبطال مع بازل السويسري موسم (2013-14)، ومع تشيلسي الإنجليزي موسم (2014-15)، وخاض في النسختين دور المجموعات.

ويتطلع “مومو”، الذي سجل سبعة أهداف في سبع مباريات بدوري الأبطال، لتحقيق إنجاز شخصي آخر، كأكثر لاعب يسجل أهدافًا لليفربول خلال موسم واحد في القرن الـ21، معادلا رقم الإسباني فرناندو توريس.

ويحتاج صلاح، الذي تجاوز الأوروجواياني لويس سواريز في القائمة التاريخية بتسجيل 32 هدفًا منذ انضمامه لليفربول، إلى هدف وحيد للتساوي مع توريس الذي أحرز 33 هدفًا بقميص الريدز موسم (2007-08).

بطاقة المباراة:

الفريقان: ليفربول × بورتو.

الحدث: دوري أبطال أوروبا (دور الـ16).

اليوم: الثلاثاء 6 مارس 2018.

التوقيت: الساعة 21:45 بتوقيت القاهرة.

الملعب: آنفيلد (ليفربول)

القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 2.

المعلقون: حفيظ دراجي، محمد الكواليني.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*