موقع مصر الجديدة الإخباري
الملك سلمان وابنه محمد

دعوات إلى عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد ملكا على السعودية

دعوات إلى عزل الملك سلمان وابنه محمد، وتنصيب الأمير أحمد ملكا على السعودية، أطلقها أمراء، ورجال دين، بعضهم ربما يهدف إلى إنقاذ مُلك آل السعود، وبعضهم قد يريد إنقاذ البلاد، لكن المؤكد أن عديدين يرون أن من الحكمة في هذه المرحلة إنقاذ الإثنين.

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد قديمة، وكان يتداولها أمراء، ومقربون من أجهزة الحكم، ورجال دين سرا، لكنها خرجت إلى العلن، وقويت بعد أن أدخل سلمان وابنه المملكة في نفق مظلم، باغتيال الصحافي السعودي، المسلم، السني، المسالم، جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية، بإسطنبول، في الثاني من هذا الشهر، وتذويب جثته في محلول كيميائي، لكيلا يظهر لها أثر على الإطلاق، كما أفادت آخر التحقيقات التركية.

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد عززها الأمير خالد بن فرحان آل سعود، الذي أعلن مبايعة الأمير أحمد، ودعا الجميع إلى أن يحذو حذوه، لإنقاذ السعودية، وقال إن الأمير أحمد هو “إنسان وعادل” وأضاف أن “الغدر من شيم اللئام”، في إشارة إلى تعذيب، وقتل، وتقطيع جمال خاشقجي، وتذويب جثته.

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد أطلقتها أيضا هيئة علماء السعودية، التي حمّلت الملك وولي العهد المسؤولية الكبرى في “الأزمات والمشاكل التي تواجه السعودية، بسبب الظلم، والسياسات الجائرة، ونشر الفساد الاجتماعي، والإداري، مع عدم الكفاءة، وإهدار المال العام، على ما هو غير مفيد”. ووصفت الهيئة اغتيال خاشقجي بـ”البشع ويتعارض مع الأخلاق والمعايير الأخلاقية، والإنسانية”.

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد بررها الأمير خالد بن فرحان بأنها ضرورية لبسط العدل في السعودية، ولأن الأمير أحمد هو الوحيد القادر على ذلك، لما يتمتع به من أخلاق، وحكمة. وأشار إلى أن الملك سلمان لا يمتلك الحكمة ويعتمد على العنف منذ أن كان حاكما على الرياض.

 

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد ملكا على السعودية وصفتها هيئة علماء المملكة بأنها من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” حتى لا يهلك الجميع”.

 

دعوات عزل الملك سلمان وابنه وتنصيب الأمير أحمد ملكا على السعودية أصبحت على ما يبدو الضامن الوحيد لعدم انهيار البلاد، ولتجنب مصير اليمن.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

24 + = 33