مصر الجديدة ـ بعد تسجيل أول حالة بشمال سيناء.. كورونا يضرب جميع محافظات الجمهورية

دراسة صينية: فيروس كورونا ينتشر على بعد 13 قدما

أظهرت دراسة صينية حديثة، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يمكن أن ينتقل إلى الأصحاء إذا لم يكونوا على بعد أكثر من 13 قدما من الشخص المصاب.

وسلطت الدراسة، التي نشرت في مجلة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”، الضوء على عينات الهواء المحيطة بمرضى فيروس كورونا في مستشفى “الجبل العميق” في ووهان، لتكشف النتائج أن جزئيات (كوفيد-19) لا تزال موجودة على بعد 13 قدمًا من المريض، وهذا شيء مقلق ويستدعي أن يحدث تباعد اجتماعي بدرجة أكبر من التي تم التوصية بها من قبل الحكومات حول العالم، أي أنه يجب أن يصل التباعد إلى 4 أمتار.

وقال فريق الدراسة التابع لأكاديمية العلوم الطبية العسكرية في بكين، إن الدراسة شملت حوالي 24 مريضًا في الفترة من بداية فبراير وحتى نهاية مارس.

وأضافوا أن النتائج أظهرت انتشار الفيروس على أحذية الطاقم الطبي وماوس الكمبيوتر والأبواب وقبضان السرير وصنادق القمامة، لأنه استطاع أن يظل في الهواء لساعات ووصل إلى 13 قدمًا، وفقًا لموقع “تتيمز” الخاص بالمجال العلمي والصحي.

وأكد الفريق أن هذه الدراسة عبارة عن صفارة إنذار للجميع، سواء في المستشفيات أو من يخضون للحجر الصحي داخل المنزل لشعورهم بأنهم حاملون للفيروس، لأن التعامل مع أي مريض يجب أن يكون على بعد أكثر من 13 قدمًا وليس 6 أقدام فقط.

وأوضحوا أنه من المهم حاليًا الحفاظ على التباعد الاجتماعي بشكل أكبر من أي وقت مضى، والحرص على الذهاب للمستشفيات في حالة الشعور بأي أعراض حتى لا يكون هناك عواقب وخيمة؛ لأن انتقال الفيروس قد يحدث سريعًا إلى أفراد العائلة لعدم أخذ الاحتياطات الكافية.

وأشاروا إلى أنه من المهم تغطية الأنف والفم سواء كان الشخص مصابا أو مازال يتمتع بالصحة؛ لأن الفيروس لا يزال قادرًا على الانتقال من خلال التنفس والتحدث.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

63 − 59 =