مصر الجديدة

دراسة.. العلاقة بين زيادة الوزن والنوم أمام شاشة التلفاز !

وجد باحثون أمركيون من المعهد الوطني لعلوم الصحة والبيئة في كارولينا الشمالية أن الاستلقاء في السرير مع ترك شاشة التلفاز مضاءة يؤثر سلباً على النوم كما يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

وفي هذا السياق قال الطبيب ميدوس المشارك في الدراسة: “ثمة هرمونان هما الليبتين والغريلين يعملان على تنظيم الشهية لدينا. فالليبتين مسؤول عن الشعور بالشبع فيما يعمل الغريلين على تعديل الرغبة في تناول الطعام. وعندما لا ننام بشكل جيد يتغير عمل هذين الهرمونين حيث يؤدي هذا إلى انخفاض مستوى الليبتين وإلى زيادة في نشاط الغريلين”.

وفي المقابل رأى دايل ساندلر المشرف على الدراسة أن هذه النتائج ليست نهائية. واعتبر أنها تشكل مقدمة لمعرفة سبب زيادة الوزن لدى العديد من النساء اللواتي يتبعن حمية غذائية ويمارسن بعض التمارين.

وأضاف: “ينتشر حالياً وباء السمنة ونحن ننصح الجميع بتناول الطعام الصحي وبممارسة الرياضة. ومن الرسائل التي نوجهها للناس أيضاً: أطفئوا الأنوار حين تذهبون إلى النوم”.

وتابع: “نحن مقتنعون تماماً بأن النوم في العتمة أمر صحي تماماً رغم أن هذا الأمر يبدو غير قابل للتحقق في بعض الأوقات”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × 1 =