مصر الجديدة ـ دافيد جوفرين: إسرائيل تدعم موقف السعودية والإمارات ومصر حيال السودان وترى عدم السماح لقيام الديمقراطية
ديفيد جوفرين

دافيد جوفرين: إسرائيل تدعم موقف السعودية والإمارات ومصر حيال السودان وترى عدم السماح لقيام الديمقراطية

قال الدكتور دافيد جوفرين السفير الإسرائيلي لدى القاهرة في مقابلة له مع جريدة المصري اليوم، يوم الأحد، إن “المنطقة تشهد في الوقت الحاضر ظروفاً خاصة وحرجة جراء الارهاب والتدخل الخارجي مبيننا أننا لا يمكننا مواجهة الارهاب إلا معا وبتوحيد جهودنا وتنسيقه.

وأما بشأن الظروف التي يمر بها السودان حاليا فقد صرح السفير الإسرائيلي لدى القاهرة في هذه المقابلة أن “إسرائيل ترى عدم السماح لقيام الديمقراطية في السودان حاليا، وأنها تدعم رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبدالفتاح برهان ليأخذ بزمام الأمور في هذا البلاد وإلا عمت الفوضى والبلية.

وأكد السفير الإسرائيلي إلى أنه لم يكن الفكر الديمقراطي وليدا حكرا على ثقافةٍ أو إرثٍ خاص لأحد بل إنه نجم عن طفرات وانقطاعات فكرية وسياسية لسنوات مديدة، طرأت على مسار بعض المجتمعات المتأزمة، بعد أن لم تكن موجودة من قبل لكن الأمر بالنسبة للسودانيين مختلف فإن ظروفهم لا تؤهلهم اليوم لقيام الدولة الديمقراطية حيث إن الأحزاب السياسية وكذلك الشخصيات السياسية والقيادات هناك لم تصل بعد إلى النضج والرشد الكافي لمثل هذا الخطوة مضافا إلى هذا فإن الفكر الإخواني والالتزام الديني لا يزالان متجذرين في داخل المجتمع السوداني فنعتقد أن الأمر هناك يحتاج لعشرات السنين حتى تتهيأ الأمور لقيام الديمقراطية.

وأضاف دافيد جوفرين أن بالتدقيق في الحالة السودانية نجد أن العسكرية السودانية حاضرة في المشهد السياسي للبلاد وبقوة وأن المؤسسة العسكرية هي الحل الوحيد لإدارة البلاد وإبعاده من الإنهيار وهذا ما يفتح الباب على مصرعيه لأن ندعم البرهان والجيش السوداني لقيادة البلاد في ظل الظروف الراهنة إلى بر الأمان.

على هذا فإنني أطلب من الجانب المصري أن يدعم عبدالفتاح البرهان بغية حفظ السودان من الفوضى والإنهيار.

وفي الختام ذكر موقف بلاده الداعم لموقف السعودية والإمارات ومصر حيال السودان ودرء الخطرعنها وبين أننا جميعا نعمل مع هذه الدول من أجل أن نجنب السودان الأزمات السياسية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 16