مصر الجديدة ـ حملة واسعة بالسعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية.. ما هو السبب؟

حملة واسعة بالسعودية لمقاطعة المنتجات الإماراتية.. ما هو السبب؟

أطلق مغردون سعوديون حملة واسعة لمقاطعة المنتجات والبضائع الإماراتية، التي يتم استيرادها من قبل الجهات السعودية.

وبعد الجدل الواسع من استياء السعوديين من نوعية الدخان الجديد المدخل إلى بلدهم، نقلت جمعية “نقاء” الخيرية لمكافخة التدخين، معلومات نسبتها إلى تحقيق لشبكة “دويتشه فيله” الألمانية، يشير إلى أن الدخان القادم من الإمارتا إلى السعودية، يحتوي على “زرنيخ ومبيدات حشرية فتاكة”.

بيد أن حساب الجمعية حذف التغريدة، قائلا إن الدخان المعني تم تصديره إلى أوروبا وليس السعودية، وهو ما أثار تشكيكا واسعا من قبل مغردين.

ويقول سعوديون إن أي منتج يبدأ رقمه بـ”629″ وهو رمز الإمارات، يجب الابتعاد عنه، كون الأخيرة جعلت السعودية “حقل تجارب” على حد قولهم.

ويذكر ناشطون أن غالبية المنتجات الشهيرة التي كانت تأتي من دول أوروبا، وشرقي آسيا، وتم استبدالها بمنتجات قادمة من الإمارات، بدا واضحا سوء جودتها.

وكان تحقيق “دويتشه فيله” عن الدخان الإماراتي، والذي نشر نهاية تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أوضح أن مصانع الدخان في جبل علي بالإمارات، تنتج نحو 60 مليار سيجارة سنويا.

وأشار إلى أن “الكثير من السلع التي يتم إنتاجها في جبل علي، تُصدر فوراً دون أن تمر في السوق المحلية لدولة الإمارات”.

وبرز هاشتاغ “#مقاطعة_المنتجات_الإماراتية” في “تويتر”، قبل أن يزال من أعلى “التريند” بشكل مفاجئ، بحسب مغردون.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + 2 =