مصر الجديدة _حملة في تونس ضد زيارة ولي العهد السعودي بن سلمان

حملة في تونس ضد زيارة ولي العهد السعودي بن سلمان

دعت نقابات ومنظمات تونسية إلى التظاهر يومي الاثنين والثلاثاء احتجاجات، ضد زيارة متوقعة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تونس، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وتونس من بين دول قليلة في العالم العربي التي يسمح فيها بمثل هذه الاحتجاجات ضد زيارة رؤساء او قادة، منذ انتفاضة 2011 التي وفرت حرية التعبير لوسائل الاعلام التي كان أغلبها تحت سيطرة الدولة من قبل.

ومن المتوقع أن يصل ولي العهد السعودي  اليوم إلى تونس، في إطار جولة للعديد من الدول العربية في أول رحلة له للخارج منذ مقتل خاشقجي، مما أدى إلى توتر علاقات السعودية مع الغرب، وأضر بصورة ولي العهد في الخارج.

وستنظم 13 منظمة مدنية حقوقية، من بينها نقابة الصحفيين ورابطة حقوق الإنسان والنساء الديمقراطيات، احتجاجا في فترة ما بعد الظهر في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في تونس العاصمة، الذي أصبح رمزا للاحتجاجات الجماهيرية ضد حكم زين العابدين بن علي في عام 2011، وسينظم ناشطون وأحزاب سياسية أيضا يوم الثلاثاء احتجاجا ضد الزيارة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 7 = 2