مصر الجديدة - حمدي رزق

حمدي رزق يكتب: افتح مصنعًا تدخل الجنة

«مجموعة العربى» تعلن عن افتتاح مصنع جديد للغسالات فى المجمع الصناعى فى بنى سويف، فى أكتوبر المقبل.. باستثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه فى المصنع، يوفر 12 ألف فرصة عمل.

خبر جد سعيد، 12 ألف فرصة عمل فى مصنع واحد، يا رب كتر من مصانعنا، هذه هى الأخبار التى تشرح القلب الحزين، المصانع، فرص العمل، الاستثمارات، الإنتاج، الكفاية المحلية، التصدير، لو كل يوم خبر من هذه النوعية، تبقى الحياة بمبى ووردى وعلى كل الألوان المبهجة.

ليت رجال الأعمال والصناعة ينفرون لإقامة المصانع، بكل طاقتهم وأموالهم، لا نريد منهم تبرعات ولا هبات، نريد فرص عمل، فتح بيوت، ولولا أشق على حكومة المهندس مصطفى مدبولى لتمنيت عليه إعفاء كاملا من الضرائب والجمارك وكل شىء مقابل فتح مصانع، وفتح بيوت.

يطربنى ضجيج ماكينات المصانع، يفرح قلبى فتح البيوت للرزق الحلال، يا رب اجعل أيامنا افتتاحات مصانع، التصنيع هو الحل، التصنيع قيمة مضافة، التصنيع حياة، يوم افتتاح الرئيس مجمع الفوسفات بالسخنة كان يوما طيبا، ويوم تدشين مشروع الصوب فى الحمام كان يوما سعيدا، الأخبار الطيبة تتوالى.

لم يجلس رجل الصناعة إبراهيم العربى تحت حائط الفيسبوك ينعى قوانين أو يطلب إعفاءات، أو يشكو ويتشاكى من منافسة غير عادلة مع مشروعات الدولة، بل حلق بعيدا فى بنى سويف ليقيم مصنعًا، يفتح بيوتًا، يسهم فى الاقتصاد الوطنى بـ 200 مليون جنيه، افتح مصنعا تفتح بيوتا تدخل الجنة من أوسع أبوابها.

ليت رجال الأعمال والصناعة ينفرون لإقامة المصانع، بكل طاقتهم وأموالهم، لا نريد منهم تبرعات ولا هبات، نريد فرص عمل، فتح بيوت، ولولا أشق على حكومة المهندس مصطفى مدبولى لتمنيت عليه إعفاء كاملا من الضرائب والجمارك وكل شىء مقابل فتح مصانع، وفتح بيوت.

رجال الصناعة يحتاجون إلى لقاء عمل مع رئيس الجمهورية لشحذ الهمم، وحل المشكلات، وتذليل العكوسات، هموم الصناعة المصرية لم يخففها إلا رئيس الجمهورية، مشاكل الصناعة لا يحلها إلا صاحب القرار، الصناعة تحتاج إلى قفزة تتجاوز حاجز الزمان والمكان، البيروقراطية تعوق الصناعة، والحسابات الضيقة وبأثر رجعى تعوق الإنتاج، أخشى أن تغلق مصانع، نظرية الخسارة القريبة أفضل من المكسب البعيد، كارثة وحلت على الصناعة المصرية، ماذا يفيد الدولة تحصيل المتأخرات الجزافية أم إقامة مصانع جديدة؟ خط إنتاج جديد يفتح بيوت أبرك من تحصيل الفتات تحت أى من المسميات.

استبدال المتأخرات على المصانع باستثمارات فى خطوط إنتاج جديدة حل عبقرى، ماذا يفيد تحصيل مليار جنيه مقابل إقامة 5 مصانع مثل مصنع العربى، توفر 60 ألف فرصة عمل، الأوفق توفيق أوضاع الصناعة المصرية التى تعانى من أسعار الأراضى والطاقة وكلفة الخام، من يملك دجاجة تبيض ذهبا لا يذبحها بسكين بارد، يطعمها ولو من لحم الحى لأنها ستفتح بيوتا.

خبر مصنع العربى الجديد يقلب مواجع المصانع المغلقة أو تلك التى فى طريقها للإغلاق، كيانات ضخمة وعملاقة تكاد تغلق أبوابها تحت وطأة مطالبات حكومية وفروقات فى التسعير من سنوات مضت، بدلا من القرارات العقابية حولوها لقرارات تحفيزية، سهلوها ربنا يفتحها فى وجوهنا جميعًا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

5 × 7 =