مصر الجديد ـ حمدين صباحي: النظام الحالي سلطة تجويع وفساد وتغييره فرض على كل مصري
حمدين صباحي

حمدين صباحي: النظام الحالي لا بد من تغييره وهذه السلطة هي سلطة فساد واستبداد وقمع

وجّه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، انتقادات لاذعة للنظام السياسي الحالي، قائلاً “نواجه سلطة قمعية ومعادية للشعب المصري ولا تحترم الدستور”، مؤكدًا، خلال كلمته في المؤتمر الذي نظمته الحركة المدنية للتعليق على حملة الاعتقالات، أنها “سلطة تضر بمصالح الشعب والدولة”.

وأضاف صباحي: “هذه سلطة فساد واستبداد وقمع وغلاء وتجويع، ومن يريد أن يقف مع الشعب والدولة من واجبه أخلاقيًا أن يقف ضدها”، متابعًا أن “تغيير هذه السلطة فرضٌ على كل من يقدر عليه، والوقوف ضدها واجبٌ على كل مصري”.

واستطرد صباحي، الذي تجنّب خوض الانتخابات الرئاسية الأخيرة، في إبريل الماضي، أن “هذه سلطة المنكر استبدادًا وقمعًا وتبعية، ويجب على كل مصري الوقوف ضدها بقلبه ولسانه وبيده بما استطاع”، قائلًا: “نحن لا حول لنا ولا قوة إلا بالله والشعب”.

وشدد على تقديره وإكباره “لمعصوم والقزاز وسلامة ومن سبقهم ومن سيلحقهم”، مؤكدًا أن “هؤلاء جميعًا أدّوا عنّا واجب الجهر بكلمة الحق”.

وأكمل: “معصوم والقزاز ورائد رفاقي وشركائي في الحلم والسعي لتحقيقه، وأشهد أن كرامتهم واستقلالهم ونزاهتهم فوق كل الاتهامات المنحطة التي يكيلها لهم النظام وأبواقه في الإعلام السافل”.

ووصف صباحي الاتهامات الموجهة لمجموعة الشخصيات السياسية التي أُلقي القبض عليها، بأنها “تعبيرٌ عن نظام خائب وكاذب”، قائلًا: “واثقون من أن هذا الشعب ضد الكراهية التي تبثها السلطة، وضد الظلم الذي يشيعه هذا النظام”، ومشددًا في الوقت ذاته على أن “هذا السعي سيكلل بالنصر من أجل أن تكون مصر وطنًا يليق بمواطنيه بهذا الشعب العظيم”.

وكانت السلطات الأمنية المصرية قد قامت بحملة مداهمات ثالث أيام عيد الأضحى، أسفرت عن اعتقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير معصوم مرزوق، والخبير الاقتصادي رائد سلامة وكيل مؤسسي “حزب التيار الشعبي”، والدكتور يحيى القزاز، أستاذ الجيولوجيا في جامعة حلوان، والناشط السياسي سامح سعودي، الذي اضطر إلى تسليم نفسه بعد أن قامت أجهزة الأمن باحتجاز زوجته وطفليه.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*