مصر الجديدة ـ حل الكنيست وانتخابات مبكرة في إسرائيل بعد استقالة ليبرمان
نتنياهو وليبرمان

حل الكنيست وانتخابات مبكرة في إسرائيل بعد استقالة ليبرمان

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن اتفاق وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، يصب فى مصلحة إسرائيل، مؤكدًا أن هناك تفاصيل سرية لا يستطيع كشفها، وذلك قبيل إعلان أفيجدور ليبرمان استقالته من منصب وزير الدفاع.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية، في حال استقالة ليبرمان، فإنه سيتم حل الكنيست وستتوجه إسرائيل نحو انتخابات مبكرة.

وتابع نتنياهو في خطابه في “سديه بوكير”، بمناسبة مرور 45 عاما على وفاة رئيس الحكومة الإسرائيلية الأولى، دافيد بن جوريون، أن حركة حماس طلبت وقف إطلاق النار.

وقالت “هآرتس” إن بيانا صدر عن مكتب رئيس الحكومة، الذي وصفه كداعم لاتفاق وقف إطلاق النار مع قطاع غزة “أخرجه عن طوره”.

وقالت “هآرتس” إنه قبيل الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، في صيف العام 2014، عقد ليبرمان، الذي كان آنذاك وزير الخارجية في حكومة نتنياهو، مؤتمرا صحفيا مماثلا انتقد فيه سياسة الحكومة في غزة، وأعلن عن تفكيك الشراكة السياسية بين “يسرائيل بيتينو” وحزب الليكود.

ونقل الموقع عن وزير في حكومة نتنياهو قوله إن ليبرمان على وشك إعلان استقالته من الحكومة وقال إنه “موصوم بالفشل الأمني، وبالتالي عليه أن يختار بين نهاية حياته السياسية إذا بقي في المنصب، أو احتمال إنقاذها وهو ضئيل جدا”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 5 = 5