مصر الجديدة ـ حكومة نتنياهو على حافة الانهيار بعد الفشل في غزة
بنيامين نتنياهو ونفتالي بينيت

حكومة نتنياهو على حافة الانهيار بعد الفشل في غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن فشل قادة الحكومة الائتلافية في التوصل لاتفاق بشأن مناصب وزارية يزيد احتمالات إجراء انتخابات مبكرة.

جاءت هذه التقارير بعدما اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع شريكه في الائتلاف الحاكم نفتالى بينيت، وزير التعليم، الذى يسعى لشغل منصب وزير الدفاع الذى سيكون شاغرا قريبا، لكن يعتقد أنه يواجه معارضة من شركاء آخرين فى الحكومة اليمينية.

ونفى رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، التوجه لعقد انتخابات مبكرة، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الحكومة اليمينية.

ونقلت «هيئة البث الإسرائيلية» عن نتنياهو قوله إن «الأخبار التى تتحدث عن الذهاب إلى انتخابات مبكرة كاذبة، ويجب الحفاظ على بقاء الحكومة اليمينية».

وكانت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى ذكرت أنه «سيتم، غدا الأحد، تحديد موعد انتخابات مبكرة فى إسرائيل بعد التوافق بين رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومى».

كان وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، قد أعلن، الأربعاء، استقالته من منصبه، على خلفية اتفاق وقف إطلاق النار مع غزة، الذى وصفه بأنه «استسلام للإرهاب».

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*