مصر الجديدة ـ حسن نصر الله: الضربة الإيرانية على القاعدة الأمريكية "صفعة"
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

حسن نصر الله: الضربة الإيرانية على القاعدة الأمريكية “صفعة”

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن الضربة الإيرانية للقاعدة الأمريكية في «عين الأسد»، تعتبر بداية صفعة عسكرية قوية وخطوة أولى وقوية ومزلزلة في طريق طويل، مشيرا إلى أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الفريق قاسم سليماني، كان شريكاً كاملاً في تحرير جنوب لبنان عام 2000، ثم في غرفة قيادة المقاومة طيلة أيام عدوان العام 2006، جاء ذلك في كلمة له في ذكرى أسبوع اغتيال قاسم سليماني وأبومهدي المهندس.

وأضاف أن «سليماني» لعب دوراً كبيراً في التطور النوعي للمقاومة بعد تحرير الجنوب، حيث طلب التواجد خلال عام 2006، مضيفا أنه قدم كل مستلزمات إعادة الإعمار التي احتاجت إليها المقاومة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، ولفت إلى أن تنظيم «داعش» كان وما زال «صنيعة أمريكية، لتدمير الدول والجيوش والحكومات والحضارة والتاريخ، مضيفا: «كل تدمير في مسجد أوكنيسة، يجب أن يكتب عليه صنع في أمريكا»، موضحا أن إسرائيل ثكنة أمريكية في المنطقة، وتعتبر الناهب الأول للنفط».

وحول تشييع جنازة قاسم سليماني، قال إنه «لا مثيل لها في التاريخ، وتدل على أن الشعب الإيراني لا مثيل له»، مضيفا من قبل الفجر حتى غروب الشمس، ظل المواطنون الإيرانيون يبكون ويعبرون عن غضبهم ولم يغادروا أماكنهم، مشيرا إلى أن هذا المشهد أرعب ترامب وإدارته، لافتا إلى أن مشهد التشييع ميلاد جديد للثورة الإيرانية، وجعلت أمريكا في يأس.

وأضاف بأن إيران تعاملت بشفافية في حادث الطائرة الأوكرانية، واعترافها بالخطأ البشري.

وطالب نصر الله من القيادي الكردي، مسعود برزاني، أن يعترف بجهود قاسم سليماني، في مواجهة داعش، قائلا «هناك من ذهب من حزب الله، كما ذهب سليماني، عندما كانت يدا برزاني ترتجف من الخوف، تخوفا من داعش».

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 × = 80