مصر الجديدة ـ ثوار يقتحمون منزل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير
عمر البشير

ثوار يقتحمون منزل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير

تداولت عدة تقارير إخبارية مجموعة من مقاطع الفيديو، تظهر اقتحام عدد من الثوار منزلَ الرئيس السوداني المخلوع، عمر البشير.

وأظهرت عدة مقاطع التي تشير إلى أنه منزل عمر البشير وقصر الضيافة، بعدما فتحته قوات الجيش للمتظاهرين.

وردد المتظاهرون في تلك المقاطع هتافات حماسية مثل: “حقنا… حقنا… حقنا”، فيما كان يردد آخرون هتافات: “جيش واحد، شعب واحد”.

وشهدت السودان خلال الفترة الماضية تطورات كبيرة، حيث أعلن الفريق أول عوض بن عوف، وزير الدفاع ونائب الرئيس السوداني عمر البشير، بيان القوات المسلحة باعتقال عمر البشير والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء الفترة الانتقالية لمدة عامين.

وفي بيان بثه التليفزيون السوداني، أكد عوض بن عوف، إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء البلاد، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، وحظر التجوال لمدة شهر من العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، وتشكيل مجلس عسكري حاكم، وحل مؤسسة الرئاسة، وإعلان وقف إطلاق النار الشامل في كل أنحاء البلاد، ووضع دستور دائم للبلاد بنهاية الفترة الانتقالية.

وبعد يوم واحد أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي عوض بن عوف، استقالته، وعينالفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيسا جديدا للمجلس.

وأعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، تشكيل أعضاء المجلس الذين يتكون من رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائب له، بالإضافة إلى 8 أعضاء من الضباط العسكريين والشرطيين.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 80