مصر الجديدة

تونس تستضيف ورشة دولية للكتابة الروائية باللغة العربية

في إطار تجسيم البرنامج الوطني للثقافة والبرنامج الخصوصي “تونس_الإقامات_الدولية_للفنون” ينظم كل من بيت الرواية بمدينة الثقافة بتونس والمركزالثقافي الدولي بالحمّامات ورشة دولية للكتابة الروائية باللغة العربية في شهر أفريل 2020، تحت عنوان “دورة_أبوليوس” سيشرف عليها روائيان عربيان مرموقان لتأطير عدد من الكتّاب العرب والتونسيين خلال ثمانية أيّام، وستتوّج بتحرير الفصل الأوّل من رواية لكلّ مترشّح.

وسيحضن أشغال الورشة المركز الثقافي الدولي بالحمّامات على ان تقدّم نتائجها في بيت الرواية بمدينة الثقافة بتونس، وتتوج الورشة بنشر كتاب جماعي لأعمال الكتاب المشاركين بتقديم للمشرفين عليها.

ويشترط فى المترشحين لهذه الورشة وفق بيان لبيت الرواية، أن يكون الكاتب عربيّا أو من أصول عربيّة ولا يتجاوز سنه 40 سنة في 01 أبريل 2020، وكذلك أن يكون له على الأقلّ مؤلّف باللّغة العربيّة الفُصحى في القصة أو في الرواية.

ووفق بلاغ بيت الرواية فان لجنة التنظيم ستختار أفضل ثمانية مشاريع من المشاريع المقدّمة للمشاركة في هذه الورشة، سيقع إعلام المترشّحين المقبولين عبر البريد الإلكتروني.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 7 =