توافق بين نقابة الأطباء وصحة النواب والشيوخ على ضرورة مناقشة المسؤولية الطبية




محمد فتحي


نشر في:
الخميس 29 يوليه 2021 – 1:03 م
| آخر تحديث:
الخميس 29 يوليه 2021 – 1:03 م

قال الأمين العام لنقابة الأطباء أسامه عبدالحي، إن هناك توافقا بين النقابة ولجنة الصحة بمجلسي النواب والشيوخ، على ضرورة مناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية خلال دور الانعقاد المقبل.

وأشار، فى تصريحات لـ”الشروق”، إلى أن واقعة مرض الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وما أثير من لغط حول حالتها الصحية، واتهام الأطباء المعالجين لها بوقوعهم فى خطأ طبي، تسبب فى سوء حالتها الصحية، يؤكد ضرورة سرعة إقرار القانون، حتى يمكن من خلاله تحديد مسؤولية الطبيب من لجنة فنية متخصصة، ولا يتم توجيه التهم إليهم دون علم.

كانت النائبة ميرفت عبدالعظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد أكدت في تصريح سابق لـ”الشروق”، أن اللجنة ستناقش مشروع قانون المسؤولية الطبية قريبا، وهناك نية للانتهاء منه فى أسرع وقت، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة وإقراره.

وأوضحت أن القانون سيحدد لجنة من أطباء متخصصين بالطب الشرعي ووزارة العدل، واستشاريين من الجامعات، للاستعانة بهم فى تحديد الخطأ الطبي، أو وجود مضاعفات طبية معروفة، ليتم تقديمها للقاضى.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 40 = 46