مصر الجديدة ـ الرئيس الأمريكي يعلن إلغاء زيادة رواتب العاملين الفيدراليين
دونالد ترامب

تهاوي البورصة الأمريكية بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

منيت مؤشرات البورصة الأمريكية بمزيد من الخسائر، خلال التعاملات المتأخرة أمس الثلاثاء، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، فيما قلصت أسعار النفط تراجعها وسط مخاوف المتعاملين من تأثر إمدادات الخام في الأسواق بقرار ترامب.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بواقع 131.7 نقطة بما نسبته 0.54 في المائة ليصل إلى مستوى 24223.72 نقطة، فيما تراجع “ناسداك” التكنولوجي بمقدار 36 نقطة بما يوازي 0.53 في المائة مسجلا 7226.99 نقطة، كما خسر مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” الأوسع نطاقا 15 نقطة بما يعادل 0.59 في المائة ليصل إلى مستوى 2656.28 نقطة.

وفي سوق الطاقة، تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط /تسليم يونيو/ بمقدار 1.61 دولار بما نسبته 2.3 في المائة لتبلغ 69.10 دولار للبرميل، فيما انخفض خام برنت بمقدار 1.67 دولار بنسبة 2.2 في المائة مسجلا 74.5 دولار للبرميل.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال كلمة له مساء أمس من البيت الأبيض، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الموقع في يوليو 2015 بين الدول الكبرى (5+1) (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) من جانب، وإيران من جانب آخر.

وأضاف ترامب أنه سيوقع فورا على مذكرة رئاسية لإعادة العقوبات الاقتصادية على إيران.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*