http://newmasr.com
نتنياهو ومحمد بن سلمان

تنسيق إسرائيلي سعودي وراء إنشاء كيان دول البحر الأحمر وخليج عدن

قال الميجر جينيرال اليعازر ماروم قائد القوات البحرية الإسرائيلية إن الإعلان الذي كشفت عنه السعودية تأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن والذي يضم سبعة دول وهي السعودية ومصر والسودان وجيبوتي واليمن والصومال والأردن كان بتنسيق سعودي إسرائيلي بحت وتم بوساطة وجهود السفارة الأمريكية في الرياض.

وأكد قائد القوات البحرية الإسرائيلية أن الكيان على شكل مجموعة سبعة زائد اثنين بالإضافة إلى دولتي إسرائيل وإريتريا، لكن الرياض لم تعلن دولة إسرائيل لأسباب أمنية.

وأضاف اليعازر ماروم أن كيان دول البحر الأحمر يكون لمجرد التنسيق الاقتصادي والتجاري وتأمين حركة الملاحة البحرية وكذلك تأمين الموانئ في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد أنه خلال اجتماعات خاصة مع المسؤولين السعوديين تم الاتفاق على أن تكون في المستقبل اتفاقيات ثنائية بين الرياض وتل أبيب بمشاركة مصرية أردنية تحت رعاية أمريكية.

وقال الجنرال الإسرائيلي إنه إذا تحقق هذا الأمر فيكون لإسرائيل دور رئيسي ومحوري في تأمين الاستقرار وبسط الهيمنة في الممرات الدولية في البحر الأحمر.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

10 + = 13