أم الدنيا ـ ترامب يعلن فرض رسوم جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار
دونالد ترامب

تغريدة ترامب تسبب أزمة: قدمنا 33 مليار دولار لباكستان بغباء

استدعت الخارجية الباكستانية، السفير الأمريكي في إسلام آباد، للاحتجاج على تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهمت باكستان بـ”توفير ملاذ للإرهابيين”.

ونقلت صحيفة “نيوز إنترناسيونال” الباكستانية، عن مسؤول بارز في مكتب الخارجية الباكستانية لم تذكر اسمه، قوله، إن “الخارجية الباكستانية، استدعت السفير الأمريكي في إسلام آباد، ديفيد هيل، لتسليمه مذكرة احتجاج على التصريحات الاتهامية التي غرد بها ترامب”.

وفي المقابل، أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية في إسلام آباد، ريك سينلسين، هذا التطور قائلًا، إن السفير هيل دعي إلى اجتماع في وزارة الخارجية الباكستانية.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في “تويتر”،  إن “الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنا منهم أن قادتنا حمقى”.

وأضاف، “هم يوفرون ملاذا آمنا للإرهابيين الذين نلاحقهم في أفغانستان”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها واشنطن إسلام أباد بـ”توفير ملاذات آمنة لإرهابيين”.

وفي آب الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة مع كل من أفغانستان وباكستان والهند.

واتهم ترامب في استراتيجيته باكستان بأنها “تأوي الإرهابيين”، وهو ما رفضته إسلام آباد، وطالبت الرئيس الأمريكي بالتراجع عن هذه التهم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 64 = 70