مصر الجديدة ـ تعرف على الزيادة الجديدة في أسعار الحديد والأسمنت
الحديد و الأسمنت

تعرف على الزيادة الجديدة في أسعار الحديد والأسمنت

شهدت سوق الحديد ارتفاعًا سعريًا قدره 300 جنيه، وكذلك أسعار الأسمنت 100 جنيه، مما أصاب السوق بحالة من الارتباك وانخفاض عمل العديد من الشركات العقارية، وكذلك انخفاض إقبال المواطنين.

وقال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه بالرغم من ثبات أسعار الحديد والأسمنت في المصانع المنتجة له، فإن أسعاره ارتفعت في الأسواق بالنسبة للمستهلك “بسبب التجار، وذلك لارتفاع أسعار الوقود الذي أثر على النقل والشحن”.

وأشار الزيني إلى أن ارتفاع الأسعار الذي أصاب سوق الحديد والأسمنت “يكمن في جشع بعض التجار ورغبتهم في زيادة هامش الربح، بعد ارتفاع أسعار الوقود، وتبرير موقفهم بأن الركود يخيم على سوق الحديد والأسمنت بسبب هذه الارتفاعات الجديدة”.

وأضاف أنه يشعر بالأسف لهذه الفروق السعرية الكبيرة ما بين المَصنع والتاجر، موضحًا أن سعر الحديد سجل 13.200 جنيه، وكان قبل الزيادة 12.800 جنيه، وبلغ سعر الأسمنت 1100 جنيه، بدلًا من 950 جنيهًا.

وشدد الزيني على أن “هذا التصرف غير مقبول، لعدة أسباب، منها أن نسبة الزيادة في أسعار النقل لا تستدعي هذا الحجم الكبير من الزيادة السعرية، وكذلك توفر الأسمنت والحديد في المخازن من قبل زيادة أسعار الوقود، وأخيرًا ثبات سعر البليت عالميًا، وكلها أمور لا تدفع إلى زيادة الأسعار ودون الرجوع للمصانع”.

اقرأ أيضاً: بالمستندات.. مصنع يصدر الإسمنت بـ600 جنيه ويبيعه محليا بـ1300

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × = 8