مصر الجديدة ـ تعرف على أبرز المرشحين لتدريب منتخب مصر خلفًا لكوبر
جرينو رور

تعرف على أبرز المرشحين لتدريب منتخب مصر خلفًا لكوبر

دخل عدد من المدربين الأجانب دائرة الترشيحات لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعد انتهاء تعاقده بخروج الفراعنة من الدور الأول لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

واشترط أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة توافر عدة شروط في المدير الفني الأجنبي الجديد لمنتخب مصر، أهمها أن يكون صاحب خبرة بالعمل مع المنتخبات في القارة الأفريقية.

وفوض هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، لاستقبال السير الذاتية الخاصة بالمدربين الأجانب ودراستها قبل الاستقرار على أحد الأسماء والتفاوض معه.

المرشحون

وأصبح الفرنسي فيليب تروسيه أبرز الأسماء المطروحة لتدريب منتخب مصر نظرًا لخبرته الأفريقية الكبيرة بتدريب منتخبات المغرب ونيجيريا وكوتديفوار وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو بخلاف عدد من الأندية في القارة السمراء أبرزها الصفاقسي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

والمرشح الثاني هو الألماني من أصل فرنسي جيرنو رور، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، والذي قدم أداءًا طيبًا مع النسور في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» وودع البطولة بخسارة أمام المنتخب الأرجنتيني في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

ويملك رور خبرة بالمنتخبات الأفريقية بعدما تولى تدريب منتخبات النيجر والجابون وبوركينا فاسو وأخيرًا نيجيريا.

وطلب أبو ريدة من حازم إمام سرعة حسم وتقليص السير الذاتية المعروضة لاختيار أحدها لتدريب منتخب مصر استعدادًا لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا في سبتمبر المُقبل بمواجهة سوازيلاند في الجولة الثانية بعد الخسارة أمام تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*