مصر الجديدة ـ تزايد الدعوات لضغط دولي للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

تزايد الدعوات لضغط دولي للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

وسط الخشية من الإصابة بفيروس كورونا، تعالت الدعوات الفلسطينية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي ودفعه للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجونه، بفعل انتشار الوباء القاتل في إسرائيل.

ودعا أمين عام حركة “المبادرة الوطنية” الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، يوم الخميس، إلى ممارسة ضغط دولي للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

قال البرغوثي في بيان له، “إن كل دول العالم تقوم بالإفراج عن السجناء بسبب خطر وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، فكيف وأن الأسرى الفلسطينيين سجناء حرية رأي، وبسبب نضالهم للحرية”.

وشدد على أهمية “إطلاق أوسع حملة ضغط دولية لإجبار إسرائيل على الإفراج عن الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال”.

وبين البرغوثي أن “ظروف الاعتقال في السجون الإسرائيلية تضاعف خطر المرض بفيروس كورونا بسبب الازدحام، وأن هناك خطرا بالغ الجدية على كبار السن والمرضى والأطفال”.

و”المبادرة”، حركة سياسية اجتماعية تأسست عام 2002، على يد شخصيات فلسطينية، من أبرزها حيدر عبد الشافي، في غزة، ومصطفى البرغوثي في الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، إن 4 أسرى أصيبوا بفيروس كورونا؛ إلا أن مصلحة السجون الإسرائيلية، نفت في بيان لها ذلك، وقالت إنها “عزلت” أربعة معتقلين فلسطينيين، بعد الاشتباه باتصالهم بمريض بفيروس كورونا، الأسبوع الماضي.

وقالت منظمة الصليب الأحمر الدولي، إنها لم تتسلم أية معلومات من مصلحة السجون الإسرائيلية تؤكد وجود إصابات بالفيروس في صفوف المعتقلين.

وتعتقل إسرائيل في سجونها 5000 فلسطيني، منهم 43 امرأة، و180 طفلا، و700 مريض.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

32 − = 24