مصر الجديدة _ تركيا.. عاصفة غضببسبب زيادة أسعار الخبز قبل رمضان
زيادة أسعار الخبز في تركيا

تركيا.. عاصفة غضب بسبب زيادة أسعار الخبز قبل رمضان

أعلن نجدت دورموش، رئيس غرفة الخبازين بولاية إزمير، غربي تركيا، الأحد، عن زيادة مرتقبة في أسعار الخبز بالولاية بمقدار 25%.

 

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها دورموش، ونقلتها العديد من الصحف والمواقع الإخبارية التركية.

ووفق ما أعلنه رئيس غرفة الخبازين بولاية إزمير التركية، فإن سعر رغيف الخبز 200 جرام ارتفع من ليرة تركية إلى ليرة و25 قرشًا؛ على أن يبدأ تفعيل هذه التسعيرة الإثنين.

وتسود حالة من الغضب بين الأتراك، بسبب السياسات الاقتصادية الفاشلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وما زاد الأمور سوءا هو أن الزيادة تتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، وهو ما يزيد الضغوط والأعباء على الأسر التركية.

والخميس الماضي، أعلنت غرفة الخبازين في العاصمة التركية أنقرة، عن زيادة مماثلة؛ ليرتفع سعر رغيف الخبز الذي يقدر وزنه بـ200 جرام من ليرة واحدة إلى ليرة و25 قرشًا.

وأعلنت الغرفة حينها أن أسباب الزيادة ترجع إلى “ارتفاع تكلفة الكهرباء والغاز والدقيق، وتكلفة المعيشة التي تدفع بالعمالة إلى زيادة أجرها اليومي أو الأسبوعي”.

الصحف التركية ذكرت كذلك أن غرفة الخبازين في مدينة إسطنبول تعقد حاليًا سلسلة من الاجتماعات للخروج بقرار زيادة لأسعار الخبز كأنقرة وإزمير.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 3 = 18