مصر الجديدة -تركيا واليونان

تركيا تنقل عشرات الدبابات من سوريا إلى حدودها مع اليونان

أفادت وسائل إعلام تركية بأن الجيش نقل، أمس السبت، دبابات من حدود البلاد مع سوريا، جنوبا، إلى حدودها مع اليونان في الشمال الغربي، فيما نقلت وكالة “الأناضول” شبه الرسمية عن مصادر عسكرية نفي اتخاذ ذلك إجراء.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع تظهر شاحنات تنقل دبابات، من منطقتي الريحانية وكوملو بولاية هاتاي الحدودية مع سوريا.

وأوضحت وكالة “إيها” المحلية للأنباء أن عدد الدبابات التي تم نقلها يبلغ 40، ومن المتوقع أن يتم شحن القافلة من الإسكندرون باتجاه ولاية أدرنة، الحدودية مع كل من اليونان وبلغاريا، بالقطار.

ولم يصدر على الفور بيان رسمي من وزارة الدفاع التركية بهذا الخصوص، لكن وكالة “الأناضول” شبه الرسمية نقلت في وقت لاحق عن “مصادر عسكرية”، لم تسمها، نفي إرسال دبابات إلى الحدود مع اليونان.

وأوضحت تلك المصادر: “ليس هناك إرسال لأي تعزيزات إلى الحدود اليونانية” مؤكدة أن التحركات عمل مخطط له من قبل قيادة الجيش الثاني بولاية ملاطية.

ويأتي ذلك في ظل توتر بين أنقرة وأثينا، ومحاولات دفعهما إلى التفاوض، بعد حشد بحري في المياه المتنازع عليها، واستعراضات جوية للقوة فوق بحري إيجه والمتوسط، أدت إلى احتكاكات مباشرة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

83 − = 81