مصر الجديدة ـ تركيا تزعم اعتقال عنصرين من المخابرات الإماراتية في إسطنبول

تركيا تزعم اعتقال عنصرين من المخابرات الإماراتية في إسطنبول

زعم مسئول تركي، أن سلطات بلاده اعتقلت في مدينة “إسطنبول” الإثنين الماضي، عنصرين استخبارات إماراتيين بتهمة التجسس، وقد يكون أحدهما مرتبطا بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأدعى المسئول التركي الذي لم يكشف عن هويته لوكالة “رويترز”، اليوم الجمعة، أن الموقوفين كانا يتجسسان على مواطنين عرب في الأراضي التركية بتكليف من دولة الإمارات العربية.

وأضاف أن أنقرة تحقق فيما إذا كانت زيارة أحدهما إلى أراضيها مرتبطة بمقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر الماضي.

ويتبنى نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، عداء معلنا تجاه النظام الإماراتى ولا يفوت كلمة في مناسبة عامة بدون التلميح أو التصريح العنى ضد أبوظبى الذي بات يناصبها العداء منذ أزمة المقاطعة العربية مع قطر.

وبالرغم من عدم صدور تصريحات رسمية من جانب دولة الإمارات حتى الآن، إلا أن الرواية التركية تحمل شكوكا كثيرة في ظل حرص أنقرة على تشويه دول المقاطعة الأربع، وتستغل قضية خاشقجي في المتاجرة السياسية مع عواصمها.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 28 = 34