مصر الجديدة ـترجيح صدور قرار بشأن 'إدانة نتنياهو' هذا الأسبوع
بنيامين نتنياهو

ترجيح صدور قرار بشأن إدانة نتنياهو هذا الأسبوع

نقلت “هآرتس” أنه من المقرر أن يعلن المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، هذا الأسبوع، نيته بتوجيه لائحة اتهام إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد جلسة استماع.

ومن المقرر أن ينشر المستشار القرار بعد اجتماع نتنياهو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الأربعاء، لكن قد يتم تأجيل النشر حتى بداية الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يعلن مندلبليت عن عزمه تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو لتقاضيه رشاوي في قضية 4000 ودفع مصالح صاحب شركة بيزك شاؤول إلوفيتش مقابل الحصول على تغطية متعاطفة على موقع “واللا”، واتهام آخر بالاحتيال وخيانة الثقة في الملف رقم 1000، وتلقي رشاوي من رجل الأعمال ارنون ميلتشين. ومن المتوقع أن يعلن المستشار عن إغلاق القضية ضد زوجة رئيس الوزراء سارة نتنياهو في قضية “بيزك – واللا”.

ولم يقرر مندلبليت بعد ما إذا كان سيوجه اتهامات إلى نتنياهو في قضية 2000 التي يشتبه فيها رئيس الوزراء بصياغة صفقة رشوة مع صاحب صحيفة يديعوت احرونوت نوني موزيس. وأجرى مندلبليت محادثات مطولة الأسبوع الماضي مع المدعي العام شاي نيتسان والمدعية العامة في منطقة تل أبيب ليئات بن أري. ولم يوضح مندلبليت موقفه في الاجتماعات. وقبل اتخاذ قراره وتشاور مندلبليت مع أكثر من 20 من كبار مسؤولي وزارة القضاء الذين فحصوا الأدلة التي جُمعت خلال سنوات التحقيق الثلاث.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 6 = 48