مصر الجديدة ـ الرئيس الأمريكي يأمر بخفض كبير في عدد موظفي مجلس الأمن القومي
دونالد ترامب

صفعة قضائية على وجه ترامب لنصرة المهاجرين

وجه قاض أمريكي ضربة جديدة لسياسات الرئيس دونالد ترامب ضد المهاجرين وطالبي الجوء، حيث أصدرت المحكمة حكما بإعادة 6 مهاجرين كانت قد رحّلتهم لإعادة النظر في طلباتهم.

واعتبرت وسائل الإعلام الأمريكية القرار القضائي بمثابة لطمة قانونية جديدة للبيت الأبيض، فيما يتعلق بالهجرة، حيث أمر قاض في سان فرانسيسكو، الشهر الماضي، بوقف سياسة تمنع القادمين من المكسيك بطريقة غير مشروعة من السعي للجوء.

وتسعى الإدارة الأمريكية للحد من قدرة المهاجرين على مقاومة تسريع ترحيلهم، من خلال تضييق المساحة التي يمكنهم أن يتحدثوا فيها عن “مخاوف يمكن تصديقها” إن هم عادوا للوطن، في خطوة أولى من عملية لجوء طويلة.

وسافر آلاف المهاجرين في جماعات هذا العام باتجاه الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، فرارًا من العنف الجماعي والفقر في هندوراس والسلفادور، وتقدم أكثر من 10 من القُصّر والأطفال طعنًا في السياسة الأمريكية أمام محكمة في واشنطن، فيما قال القاضي إيميت سوليفان في حيثيات من 107 صفحات: إن السياسة تنتهك قانون الهجرة والقانون الإداري.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 80