مصر الجديدة ـ ترامب: أريد سحب القوات الأمريكية من سوريا
دونالد ترامب

ترامب يهدد الاتحاد الأوروبي بفرض ضرائب على السيارات

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاتحاد الأوروبي، أمس السبت، بفرض ضرائب على السيارات، إذا قام التكتل الأوروبي بزيادة الرسوم الجمركية على الشركات الأمريكية.

وقال ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إذا كان الاتحاد الأوروبي يرغب في زيادة رسومه وعوائقه الضخمة بالفعل أمام الشركات الأمريكية التي تقوم بأعمال هناك، فإننا سنقوم ببساطة بفرض ضرائب على سياراتهم التي تتدفق بحرية إلى الولايات المتحدة”.

وأضاف: “إنهم يجعلون الأمر مستحيلا لبيع سياراتنا هناك. يا له من خلل تجاري كبير”.

كما اشتكى ترامب أيضا من العجز التجاري الذي أرجعه إلى “اتفاقياتنا وسياساتنا التجارية الغبية للغاية”.

وقال ترامب، إن تلك الاتفاقات تقدم الوظائف والثروات الأمريكية إلى “دول أخرى استفادت منا لسنوات”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، يوم السبت، أن الهدف الرئيسي لهجمات ترامب في وسائل التواصل الاجتماعي هو ألمانيا.

ويعتقد بيتر نافارو، أحد كبار مستشاري التجارة في إدارة ترامب، أن حصة شركات صناعة السيارات الأمريكية السوقية سرقت في الولايات المتحدة جراء استيراد كميات كبيرة من السيارات الأوروبية، فيما يجري تقليص عدد السيارات الأمريكية التي تباع في ألمانيا، وفقا للصحيفة الأمريكية.

وفي عام 2017، تم بيع حوالي 35ر1 مليون سيارة ألمانية جديدة في الولايات المتحدة، بزيادة قدرها واحد في المائة، وفقا للرابطة الألمانية لصناعة السيارات.

وتوقع الرئيس السابق للرابطة الألمانية لصناعة السيارات، ماتياس ويزمان، أن تواصل “مبيعات السيارات الألمانية في الولايات المتحدة الارتفاع في عام 2018”.

وجاءت تصريحات ترامب على “تويتر”، بعد أن أعلن يوم الخميس الماضي، عن خطط لفرض تعريفات جمركية بنسبة 25 في المائة على الصلب المستورد، و 10 في المائة على فئات واسعة من واردات الألمنيوم، مما دفع الشركاء التجاريين إلى النظر في اتخاذ تدابير انتقامية.

وتفاخر ترامب في وقت لاحق، بأن الحروب التجارية “جيدة، ومن السهل الفوز فيها”.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، الكسندر وينترستين، إن الاتحاد الأوروبي يستعد لهذا الوضع منذ “فترة طويلة”. وقال وينترستين، إن قرارا بهذا الشأن يمكن اتخاذه عندما يجتمع كبار مسئولي المفوضية يوم الأربعاء المقبل.

وقال، إن الاتحاد الأوروبي سيقف على استعداد لحماية سوق الصلب المحاصر في أوروبا في حالة ارتفاع الواردات نتيجة للتعريفات الأمريكية. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيسعى إلى تسوية النزاع أمام منظمة التجارة العالمية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*