مصر الجديدة ـ دراسة: معارك ترامب التجارية كلفت الاقتصاد الأمريكي 7.8 مليار دولار في 2018
دونالد ترامب

ترامب يرفض اقتراحًا لإعادة فتح الحكومة جزئيًا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين، إنه رفض اقتراحًا من حليف جمهوري في مجلس الشيوخ يُعيد جزئيًا فتح الإدارات المغلقة من الحكومة للسماح باستئناف المفاوضات حول أزمة تتعلق بالتمويل.

ولدى مغادرته البيت الأبيض في زيارة إلى لويزيانا قال ترامب للصحفيين إنه لم يوافق على اقتراح السناتور الجمهوري لينسي غراهام بإعادة فتح المؤسسات الحكومية لثلاثة أسابيع.
وقال غراهام يوم الأحد إنه إذا فشلت المحادثات في تلك الفترة فيمكن لترامب المضي قدمًا وإعلان حالة طوارئ على الصعيد الوطني لتجاوز الكونجرس، والحصول على الأموال لبناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية، المسألة التي تسببت في الإغلاق الحكومي في 22 ديسمبر.
ولوح ترامب بخيار إعلان الطوارئ على الصعيد الوطني إذا لم يتمكن من التوصل إلى اتفاق مع المشرعين. وقال أمس الإثنين إنه لا يتطلع لذلك.
وأغلقت الحكومة الاتحادية جزئيًا بسبب طلب ترامب من الكونجرس الموافقة على تخصيص 5.7 مليارات دولار لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك كما وعد في حملته الانتخابية.
ويرفض الديمقراطيون المزيد من المفاوضات قبل إعادة فتح الحكومة.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 38 = 47