مصر الجديدة_
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ترامب: آن الأوان لخروج الولايات المتحدة من “الحروب العبثية”

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الإثنين، إنه آن الأوان لأن تخرج بلاده مما وصفها بـ”الحروب العبثية” وإعادة الجنود الأمريكيين إلى وطنهم.

 

وأقر ترامب في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بدعم واشنطن التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا. مضيفا أنه كان من المفترض أن نذهب إلى سوريا 30 يومًا، ذلك قبل سنوات مضت، لكننا بقينا سنوات ودخلنا في صراع شديد دون هدف واضح.

وأضاف: “عندما وصلت للسلطة كان تنظيم داعش (الإرهابي) مستشريا بالمنطقة؛ فقضينا عليهم تمامًا بسرعة، كما قمنا باعتقال الآلاف من مسلحي التنظيم، معظمهم من أوروبا”.

وتابع: “لكن أوروبا لا تريد عودتهم وقالوا لنا احتفظوا بهم!” لكنني رفضت وقلت لهم أسدينا لكم خدمة كبيرة والآن تريدون منا وضعهم في سجون أمريكية بتكلفة هائلة. هم لكم خذوهم وحاكموهم”.

كما أقر ترامب بدعمه التنظيمات الإرهابية المسلحة ( ي ب ك/ بي كا كا)، وقال إن: “الأكراد قاتلوا إلى جانبنا، لكننا دفعنا لهم كميات طائلة من الأموال والمعدات للقيام بذلك”.

وتابع: لقد حاربوا تركيا لعقود، وأوقفت هذا القتال لمدة 3 سنوات، لكن آن الآوان للولايات المتحدة لأن تخرج من الحروب العبثية التي لا نهاية لها والتي هي في معظمها قبلية ويجب إعادة جنودنا لوطنهم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 37 = 43