مصر الجديدة ـ تأجيل طعون بطلان زيادة أسعار تذاكر المترو لـ10 يوليو
أرشيفية

تأجيل طعون بطلان زيادة أسعار تذاكر المترو لـ10 يوليو

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من المحامون حميدو جميل البرنس ومحمد نور وعمرو عبد السلام، والتي تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، لجلسة 10 يوليو المقبل لإعلان شركة مترو الأنفاق بمقرها.

كما أجلت المحكمة نظر الدعوى المقامة من المحامي محمد حامد سالم، والتي تطالب بإلغاء ذات القرار وما ترتب عليه من آثار أخصها إعادة تقسيم مناطق استخدام عدد محطات المترو بما يتناسب مع الفرق السعري بين فئات التذاكر الثلاث وإعادة توزيع الدعم بين فئات التذاكر الثلاث بما يحقق العدالة والمساواة، لجلسة 10 يوليو أيضا لذات الأسباب.

واختصمت الدعوى الأولى والتي حملت رقم 40643 لسنة 72 ق كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل ورئيس الهيئة القومية للأنفاق.

وذكرت الدعوى أن قرار زياده أسعار تذاكر المترو باطل ومعيب بعيب الانحراف بالسلطة، حيث تنتفي فيه المصلحة العامة ويهدف لتحقيق أغراض مالية لجهة الإدارة وإهدار مصلحة المواطنين، كما أنه الغرض من إنشاء المرفق العام الذي يُقدم خدمات عامة للمواطنين.

أما الدعوى الثانية فأكدت أن قرار زيادة أسعار تذكرة مترو الأنفاق تضمن تقسيم المحطات لثلاث مناطق بحيث يكون لكل منطقة «مجموعة محطات» تذكرة، بحيث تستخدم تذكرة فئة 3 جنيهات في منطقة واحدة وتشمل 9 محطات، وتستخدم التذكرة فئة 5 جنيهات في منطقتين وتشمل 16 محطة، فيما تستخدم التذكرة فئة 7 جنيهات في ثلاث مناطق وتشمل أكثر من 16 محطة.

وأضافت الدعوى أن القرار صدر معيبا ومخالفا للقانون والدستور ومشوبا بالتمييز الفج بين المواطنين وعدم المساواة وإهدار لحقوق المواطن والدولة وعدم عدالة توزيع الدعم بين فئات التذاكر الثلاث سالفة البيان.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 − 16 =