مصر الجديدة ـ "بي إن سبورتس" القطرية توقف بثها في مصر
بي إن سبورتس

“بي إن سبورتس” القطرية توقف بثها في مصر

ساعات بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم فوز مصر بتنظيم النسخة المقبلة من كأس إفريقيا لكرة القدم 2019، أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية الثلاثاء 8 يناير/كانون الثاني 2019، «إيقاف خدماتها في بث الأحداث الرياضية المختلفة في مصر بداية من اليوم».

وأوضح بيان منشور على موقع المجموعة الإلكتروني، «تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير/كانون الثاني 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة».

وأضاف البيان «رفضت الشركة المصرية للقنوات الفضائية (C N E) شروط الصفقة ومن هنا لم يتم توقيع العقود». وأشار البيان «وبسبب ذلك، فإنه من المنتظر أن يتوقف بث قنوات beIN الرياضية بداية من اليوم في مصر»، وهو ما حدث بالفعل.

وأوضح البيان في حالة أراد المتابع المصري مشاهدة beIN سيكون عليه الاشتراك في خدمة beIN CONNECT وهي خدمة على الهواتف الذكية».».

الشركة المصرية للقنوات الفضائية مستعدة لتعويض المشتركين

ومن شأن هذه الخطوة أن تلحق الضرر بعشاق كرة القدم في مصر الذين يتابعون هذه الرياضة عبر قنوات بي.إن سبورتس المالك الحصري لحقوق البث التلفزيوني للبطولات الكبرى مثل كأس العالم وبطولات الأندية والمنتخبات في أوروبا وأفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت الشركة المصرية للقنوات الفضائية، حسب ما نقلته رويترز، أن توقف البث تم من قبل «أصحاب المحتوى» في إشارة إلى قنوات بي.إن سبورتس.

وقالت في بيان نشر على صفحتها على فيسبوك «جار العمل على حل المشكلة في أقرب وقت. وفي حالة عدم حلها سيتم رد باقي قيمة مبلغ الاشتراك» لمستقبلي الخدمة.

هل سيؤثر وقف بث قنوات بي إن سبورت القطرية في مصر على كأس إفريقيا؟

لن تتأثر مصر بقرار القناة القطرية، حيث أن من حقها بث مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها في يونيو/حزيران المقبل على القنوات الأرضية دون الفضائية.

وبعد 13 عاماً من تنظيم نسخة عام 2006، فازت مصر باستضافة كأس أمم إفريقيا 2019 رسمياً، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري، لتخلف الكاميرون التي سُحب منها التنظيم أواخر العام الماضي 2018، مع العلم أن مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية هي من تملك حقوق البث الفضائي للبطولة.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد في مؤتمر صحافي بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد في العاصمة السنغالية داكار: «يسعدني أن أعلن لكم أن مصر ستستضيف بطولة أمم إفريقيا 2019».

وجاء إعلان أحمد بعد وقت وجيز من نشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» خبراً مقتضباً عن فوز الملف المصري بحق التنظيم، بعد منافسة مع جنوب إفريقيا.

وقال الاتحاد إن مصر حصلت على 16 صوتاً، مقابل صوت واحد فقط لصالح جنوب إفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF» أعلن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون، خلال اجتماع عُقد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في العاصمة الغانية أكرا، لعدم جاهزيتها لاحتضان البطولة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 3 = 6