مصر الجديدة ـ بينها تحليل المخدرات.. شروط الحصول على سيارة سلع متنقلة بالإسكندرية
أرشيفية

بينها تحليل المخدرات.. شروط الحصول على سيارة سلع متنقلة بالإسكندرية

علنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم السبت، شروط الحصول على سيارة متنقلة للسلع التموينية ضمن خطة وزارة التموين لتوفير فرص عمل للشباب من خلال المنافذ المتنقلة وتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن.

وشملت قائمة الشروط والمستندات الواجب توافرها للحصول على منفذ بيع متنقل للسلع التموينية 12 بندًا، جاء فيها “الحصول على مؤهل عال أو متوسط، صحيفة الحالة الجنائية، أداء الخدمة العسكرية، ألا يعمل المستفيد في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص المنظم، وألا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة”.

كما حددت الوزارة في الشروط ألا يكون أحد أفراد الأسرة حتى الدرجة الثانية استفاد من المشروعات القومية التابعة للوزارة وقطاعاتها، ألا يكون المتقدم حصل على قروض من الصندوق الاجتماعي لا تزال سارية، وألا يكون المتقدم مالِك لأي شركة أخرى أيا كان نوعها وألا يكون ملتزم بأداء أقساط ملكية أي سيارات أخرى”.

واشترطت “التموين” ألا يثبت تعاطي المتقدمين لأية مواد مخدرة من أي نوع من خلال توقيع الكشف الطبي عليهم بمعرفة الجهة التي تحددها وزارة الصحة، أن يكون المتقدم حَسِن السير والسلوك، وألا يكون قد صَدر ضده أحكام قضائية، وأن يتعهد المتقدم بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقًا لشروط السداد.

كان أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة السادسة لمشروع السيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين على مستوى الجمهورية، تشمل 1000 سيارة متنقلة منهم سيارات لطرح السلع المجمدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات وسيارات جزء منهما عبارة عن ثلاجة لطرح المجمدات والجزء الآخر لطرح السلع الغذائية والبقوليات بتكلفة 160 مليون جنيه للمشروع في هذه المرحلة.

وأكد وزير التموين في تصريح سابق أن هذه السيارات توفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة حيث يعمل على كل سيارة اثنين من الشباب منهم سائق وموزع للسلع بجانب أن كل سيارة توفر أيضا 2 فرصة عمل غير مباشرة للشباب.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 76 = 77