موقع مصر الجديدة الإخباري

بيان من اللجنة التحضيرية المؤقته للجنة مقاومة التطبيع

منذ اكثر من شهرين يتشاور مناضلون مصريون لتكوين لجنة مصرية مقاومة للتطبيع والصهيونية ، وهم بصدد الإعداد للمؤتمر التاسيسى لهذه اللجنة ، والتى تتوجه بالأساس إلى الشعب المصرى والعربى ، على أمل تكوين نواة للجنة عربية مقاومة للتطبيع والصهيونية تخوض نضال مقاومة الصهيونية ، وتعيد تحصين واقعنا ضد الارتهان للهيمنة والصهيونية وعيا وممارسة .

وأثناء الإعداد للجنة فوجى الجميع بقرار المسئولين عن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين بتكريم المخرج السينمائي الصهيوني كلود ليلوش.

والمخرج المذكور قد حضر مناورات الجيش الاسرائيلي عام 1990، وجلب المهاجرين إلي اسرائيل معه، وقدم ودعا لتقديم الدعم المالي لمنظمة كيرين أور التي تبني المستوطنات فوق منازل الفلسطينين، وقد كرمته إسرائيل بمنحه دكتوراه فخرية من جامعة بن جوريون عام 2005 وجاء في خطاب منحه الدكتوراه أن أفلامه ساهمت ” في تطور دولة إسرائيل”.

وقد أثار ذلك التكريم الذي استنكرته كل القوى الثقافية الوطنية ضرورة الإسراع بتكوين اللجنة ، وتشكلت لهذا الغرض لجنة تحضيرية مؤقتة لإعداد بيان تأسيسي لطبيعة النشاط المنشود والمفاهيم التي سيقوم عليها عمل لجنة مقاومة التطبيع. وتدعو اللجنة المؤقتة جميع الزملاء من مثقفين وعلماء وفنانين إلي المساهمة في عمل اللجنة التحضيرية عبر صفحتها التى ستظهر فريبا على فيس بوك ، تمهيدا لإعلان لجنة مقاومة التطبيع التى أمسى وجودها ضرورة ملحة دفاعا عن الثقافة الوطنية في مواجهة التطبيع والغزو وتشويه ركائز العقل الوطني

اللجنة التحضيرية المؤقتة للجنة مقاومة التطبيع
القاهرة في ٢١/١٠/٢٠١٨

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*