مصر الجدیدة - هل تغسل السعودية يدها من قضية خاشقجي بالإطاحة بولي عهدها الأمير محمد بن سلمان؟.. محللون يجيبون
محمد بن سلمان

بن سلمان: القضية الفلسطينية ليست من أولوياتنا وعلى الفلسطينيين أن يقبلوا بالمقترحات وإلا ليتوقفوا عن الشكوى

نشرت القناة 14 العبرية جزءا من تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك في 27 مارس الماضي.

وأفادت القناة أن بن سلمان قال للوفد اليهودي: “على مدى الأربعين عاما الماضية أضاعت القيادة الفلسطينية بشكل متكرر الفرص ورفضت كل المقترحات التي قدمت لها”.

وأضاف بن سلمان: “لقد حان الوقت لكي يقبل الفلسطينيون المقترحات ويوافقوا على القدوم إلى طاولة المفاوضات وإلا فليصمتوا ويتوقفوا عن الشكوى”

وجاء ضمن تسريبات لقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع رؤساء المنظمات اليهودية: “القضية الفلسطينية ليست من أولويات الحكومة السعودية ولا الرأي العام السعودي وهناك قضايا أخرى طارئة ومهمة يجب معالجتها مثل القضية الإيرانية”.

يأتي ذلك في ظل الحديث عن صفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسماة “صفقة القرن” والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ومن المرجح أن يطرحها ترامب بعد نقل سفارة بلاده الى القدس وفق إعلام الاحتلال.

وزار بن سلمان واشنطن في أطول زيارة لمسؤول سعودي نهاية الشهر الماضي التقى خلالها الرئيس الأمريكي ومسوؤلين أمريكيين ورجال أعمال ووفود يهودية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*