مصر الجديدة ـ "بن زايد" في ورطة وقرارات أمنية عاجلة في الإمارات.. بعدما أمره ترامب بالمصالحة مع قطر
دونالد ترامب ومحمد بن زايد

“بن زايد” في ورطة وقرارات أمنية عاجلة في الإمارات.. بعدما أمره ترامب بالمصالحة مع قطر

بعد دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لاتخاذ خطوات تجاه حل الأزمة مع قطر، كشف حساب إماراتي شهير بموقع “تويتر” عن صدور تعليمات مباشرة في هذا السياق.

ووفقاً لحساب “بدون ظل” –يعرف نفسه أنه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي – فقد صدرت تعليمات مباشرة لرؤساء التحرير، والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي، والمحسوبين على الجهاز الامني بضرورة الكتابة، ان دولة قطر هي من طلبت المصالحة مع الإمارات.

وقال إن محمد بن زايد يريد ان يوظف هذه النقطة لصالحه، وابعاد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد من الواجهه السياسية.

وكان البيت الأبيض، ذرك أن اتصالاً هاتفياً جرى الخميس بين ترامب وبن زايد، بحثا فيه سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا.

وقال البيان إن “الرئيس وولي العهد بحثا التعاون في مكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك تبرع الإمارات بأجهزة لاختبار الفيروس التاجي للولايات المتحدة”.

وأضاف أن ترامب “دعا أيضا ولي العهد ( بن زايد) لاتخاذ خطوات تجاه حل الخلاف الخليجي من أجل العمل معا للقضاء على الفيروس، وتقليل تأثيره الاقتصادي والتركيز على القضايا الإقليمية الحرجة”.

ولم يوضح البيان مدى كمية الأجهزة التي ستتبرع بها الإمارات للولايات المتحدة، أو متى سيتم إرسالها، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

85 − = 79