مصر الجديدة ـ "بلومبرج": بريطانيا تعانى.. ارتفاع عجز الموازنة لأعلى مستوياته منذ 2015

“بلومبرج”: بريطانيا تعانى.. ارتفاع عجز الموازنة لأعلى مستوياته منذ 2015

كشف المكتب الوطنى للاحصاء فى بريطانيا، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عجز الموازنة فى البلاد، الشهر الماضى، إلى أعلى معدلاته خلال أشهر يونيو منذ عام 2015.

ووفقًا لتقرير أوردته وكالة “بلومبرج” الإخبارية، فقد ارتفع صافى حجم اقتراض القطاع العام، باستثناء البنوك الحكومية، من 3.8 مليار جنيه استرلينى فى العام الماضى إلى 7.2 مليار جنيه استرلينى، وهو أعلى معدل اقتراض خلال شهر يونيو منذ عام 2015.

كما أظهرت البيانات أن صافى ديون القطاع العام البريطانى، باستثناء البنوك الحكومية، قد بلغ 1.81 تريليون جنيه استرلينى بحلول نهاية يونيو، بما يمثل 83.1% من الناتج المحلى الإجمالى، بزيادة تبلغ 27 مليار جنيه استرلينى، مقارنة بشهر يونيو من العام الماضى 2018.

ووفى تصريحاتٍ أورتها وكالة “بلومبرج”، قال صامويل تومز، المحلل الاقتصادى فى مؤسسة “بانثيون ماكرو إكونوميكس” للخدمات المالية، إنه فى حين أن ارتفاع عجز الموازنة جاء بسبب تسديد معدلات الفائدة المرتفعة للديون المرتبطة بالتضخم، فهو أيضًا يعد بمثابة “مؤشر مؤقت على وهن الاقتصاد البريطانى”.

وأضاف، أن الحكومة الجديدة “تبدو عازمة بشكل مرجح للغاية على التخلص من قواعد الموازنة الحالية، وإعداد الساحة لموازنة جديدة غير متقشفة فى الخريف”، وذلك فى إشارة إلى عزم المحافظين على تحسين شعبيتهم، فى الوقت الذى تراجع فيه التأييد الشعبى للتقشف، قائلاً: “نحن بصدد مرحلة توسع فى الانفاق المالى”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 9 = 45