مصر الجديدة ـ بعد فقد 6 طيارين في مصر بالحروب السابقة .. إسرائيل تشكل سرب 116 جديدا
أرشيفية

بعد فقد 6 طيارين في مصر بالحروب السابقة .. إسرائيل تشكل سرب 116 جديدا

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم، الخميس، أن سلاح الجو الإسرائيلي أعلن عن تشكيل سرب طائرات جديد يسمى “سرب 116″، وذلك بعد فقد 6 طيارين إسرائيليين في مصر بالحروب السابقة.

وأفادت “يديعوت” بأن “سرب 116” هو الثاني من نوعه، لتفعيل طائرات “إف 35” القتالية، والتي يطلق عليها “أدير”، الطائرة القتالية الأكثر تطورا اليوم.

وأكدت “يديعوت أحرونوت” أن “سرب 116” قد فقد فى الماضي 6 طيارين في الحروب التي اندلعت بين إسرائيل ومصر، واحد خلال العدوان الثلاثي عام 1956، واثنان خلال عدوان 67، وواحد خلال حرب الاستنزاف، واثنان في حرب أكتوبر 1973.

وقالت “يديعوت”، إن السرب الجديد أطلق عليه “سرب 116” “حماة الجنوب”، وهو ليس اسما جديدا، وإنما لسرب أغلق قبل 4 سنوات بسبب تقليصات في الميزانية وتم افتتاح السرب الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن إسرائيل تسلمت، حتى اليوم، 14 طائرة تشارك في النشاطات العملانية ويتوقع أن تستمر وتيرة تسليحها بهذه الطائرات بوتيرة 6 طائرات سنويا، كما يتوقع أن يصل عدد هذه الطائرات في نهاية العام 2024 إلى 50 طائرة وسيتوجب على إسرائيل أن تقرر في إمكانية امتلاك 25 طائرة أخرى، أو سرب آخر من طائرات “إف 15”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

24 − 23 =