مصر الجديدة ـ بعد سب معاوية.. حفيد مفتي السعودية: " حان خروج المهدي المنتظر"

بعد سب معاوية.. حفيد مفتي السعودية: ” حان خروج المهدي المنتظر”

عاود صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز  الحديث عن خروج المهدي المنتظر، الذي سيخرج في آخر الزمان، ويملأ الأرض عدلا، وفق ما تشير إليه الكثير من الأحاديث التي يرويها أهل السنة.

وكتب بن باز على حسابه في تويتر: “هل امتلأت الأرض ظلماً و جورا؟ هل حان خروج المهدي، الله أعلم..  و لا يستطيع أحد أن يجزم بذلك. لكن نحن نجزم بأن الأمر كله بيد الله عز و جل و نحن نحسن الظن به عز وجل مهما كان و مهما صار و مهما يحدث الآن”.

وأثارت تدوينة بن باز جدلا على حسابه في تويتر، حيث كتب  حساب الانتماء :” المهدي المنتظر هو أفيون هذه الأمة جعلها تعيش في سبات تنتظره لأكثر من 1400 عام الدول غير الإسلامية ترتقي ونحن لازلنا ننتظر إلى قيام الساعة لم نحرك ساكنا لو كان المهدي المنتظر حق لذكر في القرآن الكريم الله المستعان”.

وعلق بن باز على قولها : ” يا ( الإنتماء ) الا تصدق كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟ هذا ثابت عن رسول الله”.

وكان حفيد بن باز قد كتب أيضا في تدوينة سابقة عن ظهور المهدي المنتظر قائلا : أحياناً  أستبشر خيراً بتسارع انتشار الظلم، و ذلك لأنه يشير لقرب زمن المهدي كما هو ثابت في الأحاديث الصحيحة”.

يذكر أنه وفق عقيدة أهل السنة فإنه سيظهر المهدي المنتظر آخر الزمان، وهو من نسل النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه سيملأ الأرض قسطا وعدلا، بعد أن تكون قد امتلأت جورا وظلما.

ويأتي حديث بن باز عن المهدي عقب الجدل الذي أثاره عن حديثه عن الصحابي معاوية بن أبي سفيان، حيث كتب العديد من التدوينات يهاجمه فيها، ورد على منتقديه بالقول : ” دفاعك عن معاوية و أنت تعرف أنه غيّر سنة رسول الله كأنك تفضل معاوية على رسول الله صلى لله عليه وسلم..و معاوية ليس صحابي بسبب أفعاله الباطلة و مخالفته منهج رسول الله و تغير سنته..وإني احتسب الأجر عند الله عز و جل بهذا الكلام”.

وأضاف أنه مما لا شك فيه أنا أحب صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم و أشهد الله على ذلك لكن معاوية ليس صحابيا بسبب تغيره منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ووجه رسالة لمن يدافعون عن الصحابي معاوية  قائلا: ” يا من تدافعون عن معاوية أنا والله العظيم كنت مثلكم و ربما أشد دفاعًا عن معاوية لكن عندما تبين لي الحق سلكت طريق الحق لأن الحق أولى أن يُتبع.. ولست مجنونا أن أخاطر بديني الذي أغلى من نفسي من أجل أي إنسان”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 + = 14