موقع مصر الجديدة الإخباري ـ الرئيس السوري يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع روسيا
الرئيس السوري بشار الأسد

بعد زيارة الرئيس السوداني .. أمير قطر والرئيس العراقي يزوران سوريا ويلتقيان بشار الأسد

كشف القائم بأعمال السفير السوري بالقاهرة رياض السنيح، أن أمير دولة قطر تميم بن حمد سيتوجه خلال الأيام القادمة إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس بشار الاسد .

وأضاف رياض السنيح في تصريحات له بأنه لا يمكن كشف المزيد من المعلومات حول هذه الزيارة المرتقبة نظرا لحساسية الأمر، مشيدا بقرار الرئيس التونسي قائد السبسي بأنه سيوجه قريبا الدعوة للرئيس الأسد لزيارة تونس.

جدير بالذكر أن السيد الرئيس استقبل يوم الأحد 16 ديسمبر نظيره الرئيس السوداني عمر البشير، شدد الرئيسان على أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العربية وتعزيزها خصوصا على المستوى الشعبي.

وفي هذا السياق، قال مصدر دبلوماسي عراقي، إن الرئيس العراقي برهم صالح سيتوجه خلال الأيام القادمة إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية، كما أعلن المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري أن بلاده لا تسعى إلى التخلص من رئيس النظام السوري بشار الأسد.

ويبدو جليا أن الدول الخليجية بعد فترة من تجميد العلاقات مع دمشق وصلت إلى أن تستأنف تلك العلاقات من جديد وتعتبر زيارة أمير قطر إلى دمشق بمثابة رجوع سوريا إلى جامعة الدول العربية وسنشهد بعد تلك الزيارة المرتقبة زيارات بقية الزعماء العرب إلى دمشق بكل تأكيد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 72 = 82