مصر الجديدة ـالبيت الأبيض: البطالة ستبقى مرتفعة خلال الانتخابات
البيت الأبيض

بعد القدس.. البيت الأبيض يرى حائط البراق كجزء من إسرائيل

قال مسئول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين أمس الجمعة قبيل جولة يقوم بها نائب الرئيس مايك ينس إلى منطقة الشرق الأوسط: إن الولايات المتحدة تري الحائط الغربي (ما يعرف أيضا باسم حائط البراق أو حائط المبكى) كجزء من إسرائيل في إطار اتفاق سلام نهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال المسئول الأمريكي: “لا نستطيع أن نتصور أي موقف لن يكون فيه الحائط الغربي جزءا من إسرائيل”، وذلك بعد أن أثار الرئيس الأمريكي التوتر في المنطقة بسبب إعلانه في وقت سابق من الشهر الجاري أن القدس هي عاصمة إسرائيل.

ويعد الحائط، بقايا الحائط الغربي من الهيكل الثاني، هو موقع مقدس في اليهودية وجزء من المنطقة الأكبر التي تعد النقطة المحورية للتوترات الدينية في القدس المعروفة باسم جبل الهيكل لليهود والحرم القدسي للمسلمين.

ويقع الحائط الغربي في جزء من الأراضي التي استولت عليها إسرائيل في حرب عام 1967 .وقد يثير هذا التصعيد مزيدا من التوتر وسط غضب الفلسطينيين والعالم العربي الأوسع إزاء إعلان ترامب.

ومن المقرر أن يتوجه بنس إلى مصر وإسرائيل وألمانيا اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 1 = 2