مصر الجديدة ـ وفاة حاجة من حجاج الجمعيات الأهلية في الحرم المكي
أرشيفية

بعثة الحج الرسمية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين لـ59 حالة

أعلنت بعثة الحج المصرية الرسمية، في بيان لها، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد حالات الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 59 حالة، وذلك بعد وفاة فؤاد عبد المنعم الطبال، 77 عاما، من محافظة سوهاج، من حجاج وزارة التضامن الاجتماعي، والذي توفى بمستشفى الملك عبد العزيز، إثر تعرضه لهبوط حاد فى الدورة الدموية، بينما تواصل العيادات الطبية استقبال المرضى من الحجاج المصريين، وفي سياق متصل، صرح اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، بأن باقي الحجاج بخير وبصحة جيدة.

من ناحية أخرى، تواصل الشركة الوطنية مصر للطيران، مد جسرها الجوي لعودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج، وتسير الشركة، اليوم، 20 رحلة جوية بواقع 8 رحلات من المدينة المنورة و12 من جدة لنقل 4300 حاج من حجاج السياحة والتضامن والقرعة والترانزيت، من بينها رحلة خاصة لنقل حجاج باماكو.
من ناحية أخرى، عادت إلى أرض الوطن بعثة الحج لأسر الشهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة، أمس الثلاثاء، وذلك بعد أداء مناسك الحج، تلبية لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وضمت البعثة ألف من أسر شهداء ومصابي القوات المسلحة والشرطة وأهالي شهداء الحادث الإرهابى الذي وقع بقرية الروضة بمدينة بئر العبد، وأشاد الحجاج بمستوى التنظيم وحفاوة الاستقبال وتوفير كافة سبل الراحة لأداء فريضة الحج، بدءا من السفر والإقامة والتنقلات والإعاشة لأداء الشعائر بكل سهولة ويسر.
وقدم أعضاء البعثة وأسر الشهداء والمصابون، الشكر للملكة العربية السعودية، مؤكدين أن تلك الدعوة تعبر عن عمق العلاقات المصرية السعودية، معبرين عن تقديرهم للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لما يبذلونه من دور كبير ورعاية مستمرة لهم ولأسرهم.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

21 + = 30