مصر الجديدة_تقرير يكشف الوضع المتردي لنساء تركيا بسبب سياسات أردوغان

بسبب سياسات أردوغان.. تركيا تسجل عجزا كبيرا في ميزانيتها خلال يونيو

أظهرت بيانات وزارة المالية التركية اليوم الثلاثاء أن الميزانية سجلت عجزا بقيمة 12.05 مليار ليرة (2.11 مليار دولار) في يونيو الماضي.

وذكرت الوزارة أن ميزانية يونيو أظهرت تسجيل عجز أولي، يستثني مدفوعات الفائدة، بقيمة 7.7 مليار ليرة.

ووفق الأرقام، سجلت الميزانية عجزا بلغ 78.58 مليار ليرة في الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة مع 46.1 مليار ليرة في نفس الفترة من 2018. وتتوقع الحكومة عجزا قدره 80.6 مليار ليرة في نهاية 2019.

ومع استمرار السياسات الاقتصادية الفاشلة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان، هبط مؤشر الثقة بالاقتصاد التركي خلال مايو/أيار الماضي، إلى أدنى مستوياته، متأثراً بالضغوطات التي تعاني منها مختلف القطاعات نتيجة أزمة انهيار العملة التركية.

وتشهد الليرة التركية أسوأ فتراتها منذ أغسطس 2018، وفقدت الليرة 15% أمام الدولار منذ بداية هذا العام، وانعكس ذلك على مختلف مؤشرات الثقة بالاقتصاد التركي.

واعترف وزير المالية التركي براءت ألبيرق بأن تداعيات هبوط الليرة على الاقتصاد التركي ستواصل التصاعد يوماً بعد آخر، جراء القلاقل السياسية والاقتصادية التي تمر بها بلاده.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

91 − 82 =