مصر الجديدة ـ "بايدن" يستهل حملته للرئاسة الأمريكية بالاعتذار لسيدة "تحرّش بها"
جو بايدن

“بايدن” يستهل حملته للرئاسة الأمريكية بالاعتذار لسيدة “تحرّش بها”

قدم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن اعتذاره لسيدة قالت إنها كانت ضحية تحرش جنسي، خلال استجوابها من قبل لجنة برلمانية كان يرأسها منذ 28 عامًا.

وكشف فريق حملة بايدن الانتخابية، أن المرشح الديموقراطي أجرى اتصالا هاتفيًا بـ”أنيتا هيل” أمس، في أول أيام حملته الانتخابية، مبديًا ندمه على ما قام به منذ 28 عامًا، وإعجابه بكلّ ما قامت به أنيتا لتغيير الثقافة المتعلقة بالتحرش الجنسي في الولايات المتحدة.

غير أن اعتذار بايدن وندمه، لم يقنع هيل، التي نقلت عنها صحيفة “نيويورك تايمز” قولها، إنها “لم تشعر حقا أن بايدن قدر الأذى الذي تسبب به لها ولنساء أخريات ضحايا التحرّش والعنف الذكوري”.

وأضافت: “لا يمكنني أن أشعر بالرضى من مجرّد عبارة “أنا آسف لما جرى معك”، مؤكدة أنها “سترتاح عندما يحصل تغيير حقيقي وعندما تجري مساءلة حقيقية وذات هدف حقيقي”.

وتهدد قضية التحرش التي جرى تداولها على نطاق واسع في الولايات المتحدة بالتأثير سلبًا على حملة بايدن الرئاسية.

وكانت هيل اتهمت عام 1991 المرشح للمحكمة العليا كلارنس توماس بالتحرش بها جنسيًا، وتم استجوابها بشكل عدائي في لجنة يرأسها بايدن حينها.

لكن هذه القضية عادت إلى الواجهة بقوة مع اتهام عدد من النساء لنائب الرئيس الأمريكي السابق البالغ من العمر 76 عامًا بأنه أزعجهن بشدّة بتصرفات فيها “مودة واضحة بشدة”.

وكان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أعلن أمس اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

وقال في تغريدة عبر موقع “تويتر”، إن “القيم الأساسية لهذه الأمة، ومكانتنا في العالم، وديمقراطيتنا ذاتها، وكل ما جعل أمريكا “أمريكا” على المحك.. لهذا أعلن اليوم قراري الترشح لرئاسة الولايات المتحدة”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الأربعاء الماضي، إنه “سينافس بشكل رئيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2020، كل من السناتور بيرني ساندرز، ونائب الرئيس السابق جو بايدن”.

وفي يوليو 2020، ستجرى الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين التي ستقرر رسميًا مرشح الحزب للاقتراع.

وعمل بايدن (76 عامًا) نائبا لأوباما في الفترة من عام 2009 إلى 2017.

وينضم بايدن إلى عدد كبير من الأمريكيين الذين أعلنوا حتى الآن ترشحهم لرئاسة الولايات المتحدة لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة في الثالث من نوفمبر 2020.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

74 − 66 =