مصر الجديدة ـ بالوعات الموت تخطف أرواح الأطفال الأبرياء
أرشيفية

بالوعات الموت تخطف أرواح الأطفال الأبرياء

انتشرت مؤخرًا العديد من البالوعات المكشوفة وترجع الأسباب لإهمال المسئولين هذا الإهمال الذي يدفع ثمنه المواطنون الذين يفقدون أطفالهم في هذه البالوعات ويجب على شركات مياه الشرب والصرف الصحي التصدي لهذه الظاهرة بشتى الطرق للحد من هذه الحوادث.

وترصد “الوفد” في السطور التالية أحداث ضحايا البالوعات المفتوحة.

في بني سويف

بعد اختفائه بـ 12 يوما قضتها أسرته في البحث عنه، وقلوبهم يسيطر عليها الفجع والقلق، وجدوا طفلهم البرىء، الذي كان يملئ البيت بالحيوية والبهجة، جثة هامدة في خزان صرف صحي مكشوف.

فقد راح الطفل مصطفى أحمد خليفة عبد الحكيم المقيم في قرية “أقفهص” مركز “الفشن” بمحافظة بني سويف، والذي يبلغ من العمر 4 سنوات ضحية لإهمال المسئولين الذين لم يؤدوا واجبهم على أكمل وجه، وتركوا هذا الخزان الذي يقع أمام مجلس قروي “أقفهص” مفتوح دون وضع غطاء عليه معرضين حياة الأطفال للخطر.

واثار مصرع هذا الطفل موجة من الغضب بين أهالي قرية “أقفهص” الذين طالبوا بإقالة رئيس المجلس القروي على تقصيره، وإهماله في مواجهة المشكلات التي تعاني منها القرية.

البحيرة

البداية كانت بتلقى مدير أمن البحيرة إخطارا من رئيس مباحث مركز رشيد، بورود إشارة من المستشفى العام، بوصول الطفل إياد حسن موسى، 7 سنوات، مقيم بقرية “إدفينا” بدائرة المركز، جثة هامدة إثر سقوطه بإحدى الفتحات المخصصة لري الأراضي الزراعية بترعة الرشيدية المغطاة بالقرب من موقف السيارات بالقرية، وتُوفي عقب وصوله.

وحرر والد الطفل، محضرا بمركز شرطة رشيد، لم يتهم فيه أي جهة بمسئوليتها عن وفاة ابنه، وصرحت النيابة العامة بدفن جثة الطفل.

وكانت مدينة الدلنجات، شهدت مؤخرا وفاة طفل رضيع كريم سامح حامد 14 شهرا من عزبة “الساحة”، إثر سقوطه بغرفة تحكم خاصة بالمحابس بميدان الحصان بمدينة الدلنجات، كما لقى قبله الطفل زياد حجاج، مصرعه إثر سقوطه ببالوعة صرف زراعي أثناء سيره مع أحد أقاربه بمدينة دمنهور.

السويس

البداية كانت بتلقي مدير أمن السويس بلاغا بتغيب ساندى محمد عبده الشعيري 4 أعوام وعبد الرحمن محمد فوزى 6 أعوام، وبعد 4 ساعات من الاختفاء اكتشف الأهالي من سكان منطقة 24 أكتوبر وجود الطفل والطفلة في بلاعة الصرف الصحي، وتم انتشال جثتيهما في ظل تواجد القيادات الأمنية بمديرية أمن السويس الذين قاموا بتأمين نقلهما.

وقرر محافظ السويس تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية كل من مدير عام مديرية الإسكان والمرافق ورئيس حي فيصل ومدير إدارة الأزمات ومدير الإدارة القانونية بالمحافظة ومدير الإدارات الهندسية بحي فيصل للتحقيق في الحادث الذي أودى بحياة الطفلين للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، والعرض الفوري والعاجل على المحافظ لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية.

دمياط

شهدت أحد الآبار التابعة لمشروع تغطية الترعة الشرقية بقرية الناصرية التابعة لمركز ومدينة فارسكور في دمياط، سقوط طفلين فيه.

ونجح الأهالي في إنقاذ طفلين وإخراجهما بنجاح، فيما جرى نقل أحدهما إلى المستشفى المركزي في حالة خطرة لإصابته بجروح وكدمات في مناطق متفرقة بالجسم.

أسيوط

البداية كانت بتلقى مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد وصول بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة طفلة في إحدى بالوعات الصرف المكشوفة خلف المساكن الشعبية بميدان أبو العباس، وتم انتشال الجثة، وبالفحص، تبين أنها لطفلة تدعى منار حسين طلعت، 8 سنوات، ونقلت الجثة إلى المشرحة بمستشفى صدفا، وتم تحرير محضر بالواقعة لحين صدور قرار النيابة.

نقلا عن الوفد
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*