مصر الجديدة ـ محمد صلاح
محمد صلاح

بالفيديو.. صلاح يوجه رسالة هامة لزعماء العالم من الأمم المتحدة.

وجه النجم الدولي، محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، رسالة إلى زعماء دول العالم في مقر الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بشأن ضرورة الاهتمام بتعليم اللاجئين.

وكان محمد صلاح اختير أول سفير على الإطلاق لشبكة المدارس الفورية، التي تربط اللاجئين وعدد من طلاب الدول المستضيفة بتعليم رقمي جيد للغاية.

وقال صلاح في كلمة نشرتها مفوضية الأمم المتحدة: “دعونا نتأكد من أن جميع الأطفال، بمن فيهم اللاجئون، يمكنهم الذهاب إلى المدارس وتحقيق أحلامهم”.

وأضاف محمد صلاح: “لقد عانى الأطفال اللاجئون الأمرّين، لكنهم ما زالوا يتحلون بالقوة بشكل مذهل من أجل تحقيق أحلامهم، حالهم كحال كل الأطفال”.

وأوضح صلاح أنه تحدث مع أربعة طلاب يدعون باسيفيك ولويل وسلامة وفاتنة، “وهم يمثلون ملايين الشباب الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في أفريقيا”.

وتابع الفرعون المصري: “لقد ألهمني هؤلاء الشباب الأربعة، وبثوا الأمل في نفسي، لقد شاركونا أحلامهم المستقبلية، وتحدثوا معي عن أهمية التعليم بالنسبة لهم”.

وأضاف نجم ليفربول: “أدى حصولهم على سبل التكنولوجيا والإنترنت إلى إحداث تغيير في فصولهم الدراسية، وأريد أن أضمن حصول الأطفال الآخرين في مخيمات اللاجئين على الفرص ذاتها، خاصة أننا نواجه الآن فيروس كورونا، والتعليم هو كل شيء بالنسبة للأطفال اللاجئين، ويجب عدم إهماله”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 39 = 45