مصر الجديدة ـ بالصور.. اعتقال 51 شخصًا خلال صدامات بين متظاهرين والشرطة الفرنسية

بالصور.. اعتقال 51 شخصًا خلال صدامات بين متظاهرين والشرطة الفرنسية

تخللت تظاهرة ضد الحكومة الفرنسية شارك فيها ما بين ألف إلى ألفي شخص، أمس السبت، صدامات بين قوات حفظ النظام والمحتجين الذين جاءوا من مختلف القطاعات في مدينة مونبيلييه بجنوب فرنسا.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية “إنه تم توقيف 51 شخصًا”، وبدأت المواجهات مع انطلاق التظاهرة التي قالت الشرطة إن “عدد المشاركين فيها كان يبلغ ألف شخص”، بينما أكد المنظمون أنهم ألف شخص.

وذكرت تقارير صحفية “إن نحو 200 متظاهر يغطون وجوههم تواجهوا مع رجال الشرطة الذين نشروا بأعداد كبيرة أمس”، وردد المتظاهرون الشباب هتافات بينها “الشرطة الوطنية ميليشيا العاصمة!”، وطالبوا “بمزيد من المقاعد” في الجامعات، فيما رشق المحتجون رجال الشرطة بزجاجات ينبعث منها أدخنة وعبوات ألوان، وردت قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع، وقطعت المسار الذي كان مقررًا للتظاهرة.

ودفع ذلك المحتجين في التظاهرة التي ضمت شبانًا فوضويين ومعارضين لقانون دخول الجامعة وناشطين مدافعين عن حقوق المهاجرين، إلى إطلاق هتافات ضد “قمع الشرطة”، واتبعت التظاهرة بعد ذلك مسارًا آخر عبر وسط المدينة، حيث تحطمت واجهات عدد من المحال في الشوارع التجارية.

 

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

13 + = 20