مصر الجديدة ـ صحيفة أمريكية: قسوة ابن سلمان ازدادت منذ مقتل خاشقجي

بالتفاصيل.. لائحة اتهام تركية جديدة ضد 6 سعوديين بقضية بخاشقجي

أعدّت النيابة العامة في مدينة إسطنبول، لائحة اتهام ثانية، بحق ستة مشتبهين سعوديين على علاقة بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول قبل نحو عامين.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن النيابة العامة في لائحة الاتهام، طالبت بالسجن مدى الحياة بحق شخصين يعملان في قنصلية الرياض بإسطنبول، بتهمة القتل المتعمد.

كما تضمنت لائحة الاتهام مطالبات بسجن أربعة آخرين مدة خمس سنوات، بتهمة إخفاء الأدلة الجنائية.

وقالت صحيفة “ًصباح”، إنه سيتم دمج لائحة الإتهام الإضافية بحق المشتبهين الستة مع ملف القضية في المحكمة الجنائية العليا 11 بإسطنبول.

وأشارت إلى أن المدعي العام، وافق على لائحة الاتهام المكون من 41 صفحة ضد المشتبه الستة الفارين إلى السعودية، اثنان منهم يعملون في القنصلية بإسطنبول، وأرسلت إلى المحكمة التركية حيث ينظر في القضية الرئيسية بحق 20 متهما.

وطالبت النيابة العامة بالسجن مدى الحياة مع الأعمال الشاقة بحق معاون القنصل السعودي سلطان يحيى أ.، والملحق ياسر حالد م.، بتهمة القتل العمد من خلال التخطيط المسبق والتعذيب بشكل وحشي، بحسب ما ذكرته “ًصباح”.

ولفتت الصحيفة إلى أن لائحة الاتهام، طالبت أيضا بسجن المتهمين، أحمد عبد العزيز م.، وخالد يحيى م.، ومحمد إبراهيم أ.، وعبيدة غازي أ.، بأحكام منفصلة ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات بتهمة إخفاء الأدلة.

وأشارت إلى أن اثنين من المشتبه بهم والمطالب بحقهم السجن مدى الحياة، كانوا جزء من الفريق الذي نفذ جريمة القتل، وقد غادروا البلاد بعدها مباشرة.

وأضافت أن الأربعة الآخرين، ذهبوا إلى مكان الجريمة، وقاموا بإزالة الأدلة في القنصلية، ثم غادروا تركيا.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 + 1 =