مصر الجديدة ـ باكستان تفرض حظر سفر على دبلوماسيين أمريكيين

باكستان تفرض حظر سفر على دبلوماسيين أمريكيين

فرضت باكستان أمس الجمعة، قيودا على سفر دبلوماسيين أمريكيين في البلاد عقب إصدار الإدارة الأمريكية قرارا مماثلا، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية.

كانت باكستان والولايات المتحدة أعلنتا فرض قيود على دبلوماسيين عقب تسبب سيارة تابعة للسفارة الأمريكية يقودها الكونوليل جوزيف إيمانويل هول، الملحق الدفاعي والجوي بالسفارة الأمريكية في إسلام أباد، في مقتل راكب دراجة نارية باكستاني في اسلام اباد يوم 7 أبريل.

وأكدت باكستان الخميس أن دبلوماسييها في الولايات المتحدة سيواجهون قيودا على السفر بدءا من 11 مايو.

وفي رده على سؤال عن تأكيد التقارير بشأن تنفيذ القيود، قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل “سيتم تنفيذ القيود في 11 مايو وسيكون ذلك بشكل متبادل. ومع ذلك، هناك مفاوضات جارية بين الجانبين في هذا الشأن.”

وتتعرض العلاقات بين الجانبين إلى ضغوط عقب اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اسلام اباد في يناير بالكذب على الولايات المتحدة وبانها تقدم “مساعدة ضئيلة في محاربة الإرهاب”، وأعقب ذلك تعليق واشنطن مساعدتها الأمنية لباكستان.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*