مصر الجديدة ـ باكستان تعلن إخلاء قرى حدودية مع الهند
عمران خان

باكستان تعلن إخلاء قرى حدودية مع الهند

بدأت السلطات الباكستانية، اليوم الخميس، في إخلاء قرى حدودية في منطقة كشمير المتنازع عليها في ظل تصاعد التوتر مع الهند. وقال مشتاق مينهاس وزير الإعلام في الجزء الذي يخضع لسيطرة باكستان من كشمير، إنه جرى نقل المئات من الأسر لأماكن آمنة عقب تبادل إطلاق النار والمدفعية بين القوات الباكستانية والهندية.

وأعلنت باكستان تعليق عمل خط للسكك الحديدية مع الهند، ما أدى إلى تقطع السبل بالعشرات من المدنيين الهنود في مدينة لاهور بشرق باكستان. ومازال المجال الجوي الباكستاني مغلقا اليوم، كما تم تعليق الرحلات التجارية من جميع المطارات لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أمس الأربعاء، أنه يتعين على بلاده الجلوس والتحدث لحل الأزمة مع الهند التي اندلعت، بعد أن أسقطت القوات الجوية الباكستانية طائرتين حربيتين هنديتين وأسرت طيارين، قائلا: “لم نتخذ أي إجراء في وقت سابق دون تقييم أضرارنا من الغارات الجوية الهندية، لأننا كنا نرغب في رد مبرر، يجب علينا وعلى الهند ألا نقع في سوء حسابات، بغض النظر عن الأسلحة التي نمتلكها أو التي تمتلكها الهند، ومن الضرورة اللجوء للحكمة والتعقل لحل النزاع مع الهند”.

ونشب توتر بين الهند وباكستان على خلفية هجوم في إقليم كشمير الهندي أدى إلى مقتل العديد من عناصر الأمن، ما دفع الهند إلى شن ضربات جوية عسكرية مخترقة المجال الجوي الباكستاني.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × 8 =