مصر الجديدة ـ باكستان تدعو الفصائل المتحاربة في أفغانستان إلى السعي لتسوية سلمية
وزارة الخارجية الباكستانية

باكستان تدعو الفصائل المتحاربة في أفغانستان إلى السعي لتسوية سلمية

دعت وزارة الخارجية الباكستانية، جميع الفصائل المتحاربة في أفغانستان إلى السعي للتوصل لتسوية سلمية للنزاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية الدكتور محمد فيصل – في مؤتمر صحفي أسبوعي، نقلته صحيفة (دون) الباكستانية اليومن، الجمعة – “إنه خلال السنوات الـ17 الماضية، لم يضف السعي إلى خيار عسكري سوى المعاناة والمآسي التي يعيشها الشعب الأفغاني.. ولذلك، نحث جميع الأطراف على التركيز على حل النزاع الداخلي من خلال الحوار“.

وأعاد فيصل إلى الأذهان أن رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي والرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني، دعيا طالبان إلى الاستجابة بشكل إيجابي لعروض السلام التي قدمتها الحكومة الأفغانية والانضمام إلى عملية السلام دون مزيد من التأخير، وذلك خلال زيارة عباسي الأخيرة إلى العاصمة كابول في وقت سابق من شهر أبريل الجاري.

وأضاف أن السبيل الوحيد القابل للتطبيق للمضي قدما هو تسوية يتم التوصل إليها عن طريق المفاوضات السياسية من خلال عملية سلام يقودها الأفغان.

وكانت حركة طالبان الأفغانية قد أعلنت – أمس أول – بدء هجومها الربيعي السنوي، لتطفئ آمال محادثات السلام المحتملة.

وفي هذا الصدد، أقر السفير الأفغاني في باكستان عمر زاخيلوال، بأن هجوم حركة طالبان يعد بمثابة رفض لمبادرة السلام التي قدمتها الحكومة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*